لبنان على صفيح ساخن.. قُضاة يضربون عن العمل

ما زالت الأزمات تطارد الشعب اللبناني خلال الفترة الحالية، بعد السنوات الماضية، والتي مر بها المواطنين بأصعب الأوقات من تدهور الإقتصاد والأوضاع المعيشية بشكل عام.

قضاة لبنان المصدر/ منصة x

وكشفت تقارير صحفية لبنانية، أن عدد من القضاة أعلنوا خلال الساعات الماضية إضرابهم عن العمل، بعد تدهور مستواهم الإجتماعي.

وأشارت إلى أن 111 قاضيًا لبنانياً توقفوا عن العمل، وقاموا بإصدار بيانًا رسميًا اليوم الجمعة، بسبب عجز الدولة اللبنانية عن توفير متطلبات الحياة الأساسية بالنسبة لهم.

وأوضحت التقارير أن الدولة عجزت عن تغطية الخدمات الاستشفائية والطبية والتعليمية الخاصة بعائلات هؤلاء القضاة.

في سياق متصل، أكد بيان القضاة، أنهم ماضون في إضرابهم عن العمل، فلا رجعة في ذلك، بعد عدم توفر ظروف العمل اللائقة بهم، بعد وصول وضع القضاء اللبناني لمستوى صعب.

وشدد البيان على أن العودة عن القرار ستكون في حالة واحدة وهي توافر الحقوق البشرية الخاصة بالقضاة من خلال توفير مقومات العيش والعمل بكرامة.

ووفقًا لصحف محلية لبنانية، فأن القضاة يعانون من الأزمات التي تضرب البلاد، والتي جاءت في مقدمتها ارتفاع سعر صرف الدولار، لتواجه رواتبهم انهيارًا كبيرًا.

ويواجه الشعب اللبناني أزمات على جميع الأصعدة السياسية والاقتصادية والاجتماعية، بعدما فشل مجلس النواب اللبناني قي انتخاب رئيس جديد للبلاد، بعد رحيل ميشال عون، الرئيس السابق.

جديرًا بالذكر أن هذه ليست المرة الأولى التي يعلن فيها قضاة لبنانيون إضرابهم عن العمل، حيث بدأ عدد من القضاة رفضهم للأوضاع الاقتصادية الصعبة التي تمر بها البلاد، ليقرروا إضرابهم في الاستمرار عن العمل في أغسطس الماضي ومايو، بعدما أعربوا عن رفضهم العمل في ظل هذه الأوضاع والتي تسببت في تدهور كرامة القضاء اللبناني بشكل عام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد