قطر والكويت تطالب بإعتذار رسمي من الحكومة الهندية على التصريحات المسيئة للرسول

استنكرت العديد من الدول العربية التصريحات المسيئة للرسول محمد صل الله عليه وسلم التي أصدرت من قبل نوبور شارما المتحدثة باسم حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم في الهند، خلال مناظرة متلفزة في الهند مما أدى إلى حدوث ردة فعل غاضبة كبيرة في العالم الإسلامي.

قطر والكويت

رد وزارة خارجية الكويت وقطر

هذا وقد أعلن حزب بهاراتيا جاناتا الحاكم في الهند عن توقيف المتحدثة باسمه شارما بعد إحداثها ضجة كبيرة في أوساط العالم الإسلامي بسبب تصريحاتها المسيئة للرسول محمد صل الله عليه وسلم وزوجاته.

كما قام الحزب بطرد نافين جيندال، وهو أيضا من المتحدثين باسم الحزب بعد تصريحات له مسيئة للإسلام عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وقد سحبت شارما تصريحاتها المسيئة بتقديمها اعتذارا نشرته عبر حساباتها على منصات التواصل الاجتماعي.

هذا وقد أعربت منظمة التعاون الإسلامي عن استنكارها وإدانتها لهذه التصاريح المسيئة للرسول محمد صل الله عليه وسلم والمسلمين.

وقالت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي التي تضم 57 دولة في بيان لها “تأتي هذه الإساءات في سياق تصاعد حدة الكراهيَة والإساءة للإسلام في الهند وفي إطار الممارسات الممنهجة ضد المسلمين بها والتضييق عليهم، خاصة في ضوء مجموعة من القرارات بمنع الحجاب في المؤسسات التعليمية في عدد من الولايات الهندية وعمليات هدم لممتلكات المسلمين”.

كما أوضحت أيضا:”وتطالب الأمانة العامة السلطات #الهندية بالتصدي بحزم لهذه الإساءات وكل أشكال التطاول على الرسول الكريم صلى الله وعليه وسلم وعلى الدين الإسلامي وتقديم المحرضين والمتورطين ومرتكبي أعمال العنف وجرائم الكراهية ضد المسلمين إلى العدالة ومحاسبة الجهات التي تقف وراءها”.

استنكار وزارة الخارجية القطرية

قامت الوزارة الخارجية القطرية باستدعاء السفير الهندي لديها وتسليمه مذكرة رسمية تحمل خلالها رفض واستنكار دولة قطر للتصريحات المسيئة للرسول والتي أصدرت من قبل إحدى ممثلين حزب بهاراتيا.
وجاء في بيان وزارة الخارجية القطرية:”وزارة الخارجية تستدعي السفير الهندي وتسلمه مذكرة رسمية برفض دولة قطر التام وشجبها لتصريحات مسؤول في الحزب الحاكم ضد الرسول الكريم”

وزارة الخارجية القطرية
بيان دولة قطر ضد الإساءة

استنكار وزارة الخارجية الكويتية

كما رحبت كل من الوزارة الخارجية القطرية والكويتية بقرار الحزب، واستنكرت الوزارة الخارجية الكويتية هذه التصريحات أيضا حيث قامت باستدعاء السفير الهندي في الكويت وستلمه مذكرة رسمية تستنكر فيها هذه الإساءة.

وقد جاء في بيان الوزارة الخارجية الكويتية:”دولة الكويت تستدعي سفير جمهورية الهند، وتسلّمه مذكرة احتجاج ترفض فيها بشكل كامل وتشجب التصريحات التي صدرت عن مسؤول في الحزب الحاكم ضد الرسول الكريم عليه الصلاة والسلام.”

وزارة الخارجية الكويتية
بيان دولة الكويت


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد