بالصور | ثورة في عالم التكنولوجيا.. غسالة أوتوماتيكية لتغسيل ” الموتى” في 20 دقيقة فقط

كل يوم تطالعنا التكنولوجيا بما هو جديد وغريب ومثير للدهشة أيضا، قال الله عز وجل في كتابه الكريم {علم الإنسان ما لم يعلم}، واليوم تفاجئنا إيران بصور لاختراع مدهش وجديد وقد أثار هذا الاختراع جدلا واسعا، وهذا الاختراع هو ” غسالة اتوماتيك لغسل الموتى”.

888888888888888

جدل كبير هو طريقة تغسيل الموتى أوتوماتيكيا

ولقد أثارت إيران جدلا واسعا، من الناحية الاجتماعية والشرعية بخصوص عمل ذلك الجهاز الألي، وكيف يمكن تحويل تلك المهمة من تغسيل وتكفين الموتى الي عمل الي قط، وقد قدمت إيران تقريرا مفصلا حول عمل الجهاز وبثته عبر المواقع الثقافية والفنية التابعة لطهران في بلديه العاصمة الإيرانية.

594

طبيعية وكيفية عمل جهاز تغسيل الموتى

تقوم “غسالة الموتى الإلكترونية” بغسل 3 من الموتى وذلك خلال ساعة واحده، وهناك أجهزة أكبر تستطيع غسل 10 من الموتى خلال ساعة واحدة أيضا، وغسل الميت الواحد لا يستغرق سوي 20 دقيقة فقط.

ويقوم عمل الجهاز وهو بشكل دوراني، ويراعا فيه جميع المراحل التي تتم في الغسل اليدوي، وأيضا يستخدم السدر والكافور لغسل الموتى.

%d8%a4%d8%a4%d8%a4

جهاز الموتى بين التأييد والرفض من قبل وسائل الإعلام الإيرانية

ونجد أن هناك اختلاف وجدل واسع بين أجهزة الأعلام الإيرانية نفسها، فهناك بعض من المراجع الدينية رفضت هذا الجهاز تماما ورفضت استخدامها بل واعتبرته أهانه في حق الموتى، وعلى العكس تماما جاءت فتأوي أخرى تؤيد استخدامه ولكن بشرط أن تتم فيه مراعاة الشروط الشرعية التي تتم في الغسل التقليدي.

index%d8%b1%d8%b1%d8%b1%d8%b1

وسواء اختلف عليه البعض أو اجمعوا لا يعنا أن نقول أن علم الله واسع ولا حدود له، وبالفعل ” علم الإنسان مالم يعلم” فلك الحمد والشكر يا الله على نعمه العقل والتفكير.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد