عاجل: هجوم صاروخى على سفينة تابعة لدولة الامارات العربية المتحدة قرابة سواحل اليمن

أذاعت وكالة الآنباء السعودية منذ قليل أنباءا عن تعرض سفينة نقل تابعة لدولة الأمارات العربية المتحدة لهجوم بصاروخ تم إطلاقه من زورق تابع لجماعة الحوثيين، ولم يسفر الهجوم  إلا عن إصابة شخصاً واحد من الطاقم وتم اجراء الاسعافات الاولية له تمهيداً لاستكمال علاجه، وتقوم الآن الأجهزة الفنية المختصة بالطاقم  بإجراءات عمليات الفحص الأمني لبيان مدى تأثير الهجوم على السفينة ومدة إمكانية إستكمال الرحلة.

خبر عاجل

وتجدر الإشارة إلى أن السفينة الإمارتية  قد قامت بالإقلاع من ميناء المخا التابع لليمن وفور خروجها تم استهدافها بالصاروخ الذي تم أطلاقه من زورق  وذلك على حد ما جاء في البيان الصادر عن تحالف دعم الشرعية والذي أشار أيضاً إلى عمليات تتبع منفذي الهجوم.

ويجدر بالذكر أيضاً أن البيانات الصادرة عن التحالف والتي تشير دوماً إلى عمليات تهريب ونقل الأسلحة التي تقوم بها جماعة الحوثي  والتي تمثل خطراً على المنطقة وعلى الدول المجاورة، كما أن الهجوم الذي تعرضت لها السفينة الإماراتية يمثل نتاجاً لتلك العمليات. كما طالب بيان التحاف بالضغط على المجتمع الدولي لوضع حداً لتلك العمليات الإجرامية والتي باتت تشكل خطراً كبيراً. حيث أن ميناء المخا والذي تم استهداف السفينة بجورها والذي يقترب من مضيق باب المندب الذي يعتبر منفذ مرور شحنات النفط إلى جميع دول العالم بالإضافة إلى عمليات النقل التجارية بين الدول.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد