عاجل قائد البحرية الايرانية يكشف مهمة الاسطول 34 في باب المندب. مفاجأة

بعد ظهر اليوم أعلنت وكالة الآنباء الإيرانية فارس في خبر عاجل لها تحرك قطع بحرية من الأسطول الإيرانى إلى باب المندب على الحدود اليمنية وبالتحديد تم تحرك القطعة 34 والتي تشمل المدمرة بوشهر والمدمرة البرز.

و منذ أن تم إعلان هذا الخبر العاجل والكل يترقب ويتسأل عن السبب الحقيقي وراء تحرك الأسطول الإيرانى بشكل مفاجئ إلى باب المندب، هل كما يدعي البعض أن السبب الرئيسى للتحرك هو وقف تحركات البحرية المصرية والسعودية عند باب المندب؟ أم الهدف هو حماية البحرية الإيرانية وحماية مصالح إيران عند مضيق باب المندب.

و منذ قليل أعلن قائد البحرية الإيرانية الأدميرال (حبيب سيارى) السبب الحقيقى وراء تحرك الأسطول 34 إلى مضيق باب المندب، وذلك خلال حديثه في أحد اللقاءات التلفزيونيو على إحدى القنوات الرسمية التابعة للتلفزيون الإيرانى.

حيث أكد أن المهمة الاساسية للأسطول 34 والذي تحرك من أجلها هي حماية السفن البحرية الإيرانية في طرق الملاحة الدولية، وأكد أن هذه المهمة سوف تستمر لمدة ثلاثة أشهر كاملة.

كما نفي الأدميرال حبيب سيارى أن يكون تحرك الأسطول الإيرانى له علاقة بتطورات الأحداث في اليمن، وأكد أن الأسطول الإيرانى متواجد هناك وفقا للقوانين الدولية والتي لايمكن مخالفتها.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. السيد العيسوي يقول

    هذا معناه ان تدخل السفن الايرانيه المحمله بالاسلحه الي اليمن في حماية الاسطول الايراني