عاجل:المملكة العربية السعودية تعلن قطع جميع العلاقات مع دولة قطر وتغلق كافة المنافذ

على حد ما نشره موقع العربية نت حيث أشار إلى أن المملكة العربية السعودية قامت بقطع جميع علاقاتها مع دولة قطر وكذلك إغلاق جميه المنافذ الجوية والربة والمائية بين البلدين وقد أشار الموقع والذي استند إلى مصادر مسئولة بالمملكة إلى أن القرارات الصادرة تتعلق بالأمن القومي للمملكة.
وعلى الجانب الاخر فقد قامت كلاً من مصر والبحرين باتخاذ نفس الإجراءات التي قامت السعودية باتخاذها تجاه دولة قطر كما أمهلت البحرين المواطنين القطريين أربعة عشر يوماً لمغادرة الأراضي البحرينية ومنعت مواطنيها أيضاً من السفر اليها.

 
ويجدر بالذكر أن القرارات المتخذة تجاه قطر قد جاءت بسبب ما وصفة المحللون بانها تحتضن الجماعات الإرهابية الأمر الذي يؤدى إلى الأضرار بالمنطقة وزعزعة الامن الخليجي بالإضافة إلى الوسائل الإعلامية القطرية التي تعمل على بث الفتن وترويج الأكاذيب. حيث أشار البيان الصادر عن المملكة العربية السعودية إلى أن المملكة قد نفذ صبرها عن افعال الحكومة القطرية تجاه المملكة وقد حرصت حكومة المملكة على كثيراً على ضبط النفس نظراً لما يربط الشعبين القطري والسعودي من روح المحبة الإخاء إلا أن الحكومة القطرية لاتزال مستمرة في أفعالها وذلك على حد ما نشره موقع العربية نت.

 
هذا وقد سادت وسائل الأعلام المقروءة والمسموعة والمرئية ردود أفعال واسعة حول ما أثير عند دولة قطر وعن الإجراءات التي اتخذت ضدها كما وصلت ردود الافعال إلى مواقع التواصل الاجتماعي


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد