عاجل: السعودية تقرر إرسال قوات بريه إلى اليمن لقتال الحوثيين

بعد أن مر أكثر من ثلاثة أسابيع على إنطلاق عاصفة الحزم التي تقودها المملكه العربية السعودية ضد الحوثيين في اليمن، ولم تحقق هذة العملية العسكرية الأهداف المرجوة منها حتى الآن.

قرر الملك سلمان بن عبد العزيز العاهل السعودي منذ قليل، وحسب ما ذكره موضع (سكاى نيوز) إرسال قوات من الحرس الوطني السعودي إلى الأراضي اليمنية للحد من الإنتهاكات التي تقوم بها جماعات الحوثي، وأنصار على عبد الله صالح هناك.

هذا وقد عبر الأمير متعب بن عبد الله ال سعود وزير الحرس الوطني عن سعادته البالغة لإتخاذ الملك سلمان هذا القرار، وأكد الأمير متعب أن قواته جاهزة لخوض هذه الحرب، وهى على أبهة الإستعداد القتالي.

وأكد أيضاً الأمير متعب أن قواته كلها سعيدة بهذا القرار وسوف تثبت للملك سلمان أنها على قدر المسئولية، جدير بالذكر أن قوات الحرس الوطني هى قوات مستقلة يبلغ قوامها أكثر من 100 ألف جندي، ومهمتها هى حماية الأمن الداخلي والخارجي للمملكة، وكذلك لها وزارة خاصة ووزير خاص.

يأتى هذا القرار من الملك السعودي بعد فشل جميع المفاوضات مع الحوثيين بوساطة عمان وإيران لإيجاد حل سلمى للنزاع داخل اليمن، وإصرار الحوثيين على تعنتهم وإنقضاضهم على الشرعية اليمنية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. عباس تويج يقول

    كل المعطيات تشير ان ال سعود لن يجرؤا على خوض الحرب البرية مع الشعب اليمني وان حاولوا فتلك نهايتهم وهذا ماتريده امريكا في خططها للمنطقة