عاجل الأسطول البحرى الايرانى يتحرك إلى باب المندب لأستهداف القوات المصرية

بعد مرور سبعة أيام على عاصفة الحزم التي قادتها المملكة العربية السعودية ومعها بعض الدول العربية الاخرى ضد الحوثيين في اليمن أصبح السيطرة على مضيق باب المندب هو أهم مكتسبات هذة الحرب.

ومن المعروف أن مضيق باب المندب يعتبر ذات أهمية خاصة لمصر لأنة يعتبر شريان الحياة بالنسبة لمصر لأن جميع السفن التي تأتى إلى قناة السويس تكون عن طريق هذا المضيق، لذلك تسعى البحرية المصرية بالتعاون مع القوات السعودية من فرض السيطرة على هذا المضيق وعدم السماح للحوثيين ومعهم ايران بفرض السيطرة علية.

وقد أعلن اليوم موقع ديبكا الاستخباراتى الاسرائيلى أن اللواء 117 اليمنى التابع للرئيس اليمن على عبد الله صالح قد سلم مداخل ومخارج المضيق إلى الحوثيين ليقوموا بفرض سيطرتهم علية بالتعاون مع القوات الايرانية.

كما قام الحوثيين بأمداد هذا اللواء بكتيبتين تابعين لهم تم تدريبهم على يد قوات الحرس الثورى الايرانى على يد قائد فيلق القدس قاسم سليمانى المتواجد الآن في اليمن.

هذا وقد أكد هذا الموقع الاسرائيلى أن اية الله خامنى قد اعطى تعليماتة إلى الاسطول البحرى الايرانى بضرورة التحرك باقصى سرعة إلى اليمن لصد الهجوم المصري السعودى على الحوثيين واستهداف القوات المصرية والسعودية المتواجدة بالبحر الاحمر.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. جمال المصرى يقول

    الى صاحب التعليق المدعو سيد عايد الايدامى احنا مش فاهمين من لغة أمك دى حاجه يتتكلم عربي يا تسكت

  2. سعيدالشامي يقول

    اللهم انصرالسعودية ومصرعلي الحوثيين الكفرة الذنادقة