صحيفة النهار الكويتية تنشر تقارير توضح دخول الكويت في أزمة إقتصادية خانقة قريبا

دولة الكويت دولة شقيقة، تعد من أكثر دول الخليج بعد السعودية استقبالا للعمالة المصرية، ومن المتعارف عنها اقتصاديا أن وضعها مستقر، ولكن بعد ما تم نشره في الصحيفة الرسمية للكويت، صحيفة النهر الكويتية، باتت المخاوف الاقتصادية تسكن قلوب الاقتصاديين في الكويت.

صحيفة النهار الكويتية

تقارير غير مرضية تهدد بأزمة إقتصادية قريبة في الكويت

ولقد نشرت صحيفة النهار الكويتية تقارير، وتوقعات للدولة الكويتية، ان تدخل البلاد في ضائقة اقتصادية ليست بسيطة، في القريب العاجل، ولقد ربطت الصحيفة هذا بما حدث من ازمة مالية كانت بدايتها من الولايات المتحدة في شهر سبتمبر لعام 2008، وصل صداها إلى دول الخليج العربي.

وفي العدد الصادر ليوم الجمعة 14 ابريل الجاري، نشرت الصحيفة، في صفحتها الاولى توقعات وتقارير توضح أن ما ستمر به الكويت من ازمة اقتصادية، لابد أن يؤخذ على عين الاعتبار، وان يتم اخذ الاحتياطات والتحذيرات اللازمة حتى تتجاوز البلاد الازمة الاقتصادية القادمة، والتي اعادت الصحيفة أن أسباب حدوثها التضخم والذي يستمر في الارتفاع، وترك محدودي الدخل في البلاد دون حماية أو رعاية من الدولة وفقر الاجراءات الحكومية التي تساعدهم في مواكبة موجة الغلاء الراهنة.

وضحت الحيفة أن ما تعانيه الكويت مؤخراً من ضعف في القوى الشرائية من المواطنين والمقيمين، يعود إلى ارتفاع الأسعار للخدمات وأيضاً أسعار الوقود والكهرباء، مما جعل حركة البيع والشراء في مجال العقارات والسيارات تشهد تراجع ملحوظ.

الجدير بالذكر أن دولة الكويت تتبع سياسة تقشف شديدة وصارمة، متمثلة في الزيادة الملحوظة لأسعار الخدمات، وأيضاً هناك ترشيد في حركة الانفاق للحكومة الكويتية، يتصادف حدوثها مع التراجع الملحوظ لإيرادات دولة الكويت من ما تصدره من النفط، ويعد هذا إلى انخفاض سعر البيع في السوق الدولي.

صورة من الصفحة الاولى لصحيفة النهار الكويتية


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد