صحف الكويت تبرز زيارة المقداد لمصر وأهمية التوصل إلى تسوية سياسية شاملة للأزمة السورية

تحدثت الصحف الكويتية صباح أمس عن زيارة وزير الخارجية السوري الدكتور فيصل المقداد لمصر، وتأكيد وزير الخارجية المصري سامح شكري على أهمية التوصل إلى تسوية سياسية شاملة للأزمة السورية.

صحف الكويت تبرز زيارة المقداد لمصر وأهمية التوصل إلى تسوية سياسية شاملة للأزمة السورية

وقد أشارت الصحف إلى أن هذه الزيارة تعد الأولى من نوعها لوزير خارجية سوري لمصر منذ أكثر من 10 سنوات، حيث تضمنت لقاءات ومحادثات بين المسؤولين بشأن الملفات الثنائية والتطورات العربية والدولية.

وقد أوضحت صحيفة الأنباء الكويتية أن وزير الخارجية المصري سامح شكري أكد مجددا دعم مصر الكامل لجهود التوصل إلى تسوية سياسية شاملة للأزمة السورية في أقرب وقت بملكية سورية وبموجب قرار مجلس الأمن رقم 2254 تحت رعاية الأمم المتحدة.

وأشارت الصحيفة إلى أن ذلك جاء خلال استقبال شكري بمقر وزارة الخارجية للدكتور فيصل المقداد.

بالإضافة إلى ذلك، قدمت صحيفة القبس تفاصيل أكثر حول الزيارة، حيث أشارت إلى أنها تأتي بعد زيارة وزير الخارجية المصري سامح شكري لسوريا وتركيا في فبراير الماضي، تضامنا معهما بعد الزلزال المدمر الذي ضربهما في السادس من نفس الشهر.

كما أشارت الصحيفة إلى أن الزيارة تمهد بشكل مباشر إلى عودة العلاقات الرسمية بين البلدين وتعزيز التنسيق الأمني بينهما.

وفي سياق متصل، أوضحت صحيفة السياسة الكويتية أن الدكتور فيصل المقداد بحث مع وزير الخارجية المصري سامح شكري تعزيز العلاقات الثنائية وآخر التطورات في المنطقة والعالم، مشيرة إلى أن هذه الزيارة تعد خطوة مهمة نحو تعزيز العلاقات بين البلدين وتحسين التعاون الأمني بينهما.

مراجعة وتنسيق: أحمد كشك


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد