سلطنة عمان تكشف حقيقة صيام أهالي قرية (وكان) ثلاث ساعات فقط في رمضان

في أول أيام شهر رمضان المبارك  أول أمس الإثنين تدأول الكثير من رواد مواقع التواصل الإجتماعي والفيس بوك  والكثير من المواقع الإخبارية أخبارا تؤكد أن هناك قرية صغيرة تابعة لسلطنة عمان تدعى (وكان) يصوم أهلها ثلاث ساعات فقط، وذلك لأن النهار في هذه القرية ثلاث ساعات، وهى نفس المدة التي تشرق فيها الشمس في هذه القرية.

وبعد تدأول هذا الخبر على جميع مواقع التواصل الإجتماعي كان لزاما على سلطنة عمان أن تكشف الحقيقة الكاملة ومدى صحة هذا الخبر، وهذا بالفعل ما قامت به وزارة السياحة العمانية اليوم، حيث أكدت وزارة السياحة أنه بالفعل توجد قرية في عمان تدعى (وكان) وتبعد عن العاصمة مسقط 150 كيلوا، وهذه القرية تقع في ولاية (نخل) التابعة لمحافظة (جنوب الباطنة).

ولكن وزارة السياحة نفت صحة هذا الخبر المتداول، كما أكدت وزارة الأوقاف العمانية استحالة هذا الأمر وهو صيام أهالي هذه القرية ثلاث ساعات فقط، حتى لو كان هناك صعوبة في رؤية الشمس في بعض المناطق الجبلية، يذكر أن هذه القرية تقع في وسط الجبل ويستحيل الوصول إليها إلا عن طريق الخيل أو الجمال أو العربات ذات الدفع الرباعي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.