مصدر مسئول: مجلس الوزراء المصري يقرر برفع الحد الأدنى للأجور وزيادة في قيمة المعاشات لهذه القيمة الجديدة

هذا ما حدث بعد قرار تعويم الجنيه المصري وهو ارتفاع الأسعار في جميع المواد التموينية، وفي ظل ارتفاع الأسعار لم ترتفع الأجور للموظفين، وقد أكد مصدر مسئول حكومي، أن الحكومة تقوم حالياً بدراسة الوضع الحالي للبلاد بعد قرار تعويم الجنيه ورفع الحد الأدنى للأجور.

رفع الحد الأدنى للأجور

رفع الحد الأدنى للأجور

قرار مجلس الوزراء برفع الحد الأدنى للأجور

وقد أكد المصدر المسئول أن مجلس الوزراء قرر من حيث المبدأ، في رفع الحد الأدنى للأجور وقد تم تشكيل لجنة في البحث لزيادة الحد الأدنى ليصل من 1200 جنيه إلى 1500 جنيه في يناير بداية العام الجديد 2017، وأكد أيضاً أنه سوف يتم رفع قيمة المعاشات بنسبة 5% زيادة لتصبح 15% خلال الفترة القادمة، لتخفيف العبء بعد تعويم الجنيه وارتفاع الأسعار على محدودي الدخل.

رفع الحد الأدنى
رفع الحد الأدنى

تصريح وزير التموين وصول قيمة الدعم للفرد الواحد إلى 35 جنيه

وصرح أن وزير التموين يدرس قرار لوصول قيمة الدعم للفرد الواحد إلى 35 جنيه، وتطبيق هذا القرار سوف يكون بعد إلغاء جميع بطاقات التموين لغير مستحقيها في الفترة القادمة، وأن مجلس الوزراء يقوم بتحديث شبكة البيانات لجميع المواطنين، وتضم عدد أفراد الأسرة الواحد ومتوسط الدخل لهم.

وزارة المالية
وزارة المالية

خطة جديدة تابعة لوزارة التموين بفتح 250 سوبر ماركت

وذلك من حيث خطة الدعم النقدي الذي سوف يتم تنفيذه في شهر فبراير 2017 القادم،  وأكد أن الدولة تقوم بخطة جديدة تابعة لوزارة التموين بفتح  250 سوبر ماركت لبيع جميع السلع الغذائية، وسوف يحق لجميع حاملي البطاقات التموينية صرف احتياجاتهم الأساسية من هذه المنافذ، كما سيضاف بعض المنتجات الغذائية على بطاقة التموين خلال أيام قادمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد