رانيا محمود ياسين: في الذكرى الثالثة لرحيل والدها «والدي زارني في المنام» وكان فرحان

قامت الفنانة رانيا محمود ياسين، بتقديم خالص شكرها لكل من حضر حفل تكريم والدها الفنان الراحل محمود ياسين بالمسرح القومي وذلك، في الذكرى الثالثة لرحيل الفنان الكبير، وقد صرحت الفنانة قائلة: «أنا بقدم شكري لجميع من حضر اليوم، أنا حاسة إن ذكرى وفاة أبي هذه السنة وجعتني أوي أكتر من أي وقت مضى، وتابعت الفنانة كل ما بدخل المسرح القومي، أحس أن كل طوبة في المكان بتقول محمود ياسين».

الفنان محمود ياسين وابنته- مصدر الصورة: "صدى البلد"

ومن جانبها فقد أضافت الفنانة رانيا محمود ياسين: «والدي كان عاشقا للمسرح القومي، وكان المسرح في الواقع هو بيته الحقيقي، وقد صرحت الفنانة قائلة: أنا والدي جالي في المنام أول إمبارح قبل ما نقرر إننا نروح نزوره في المقابر وشوفته كأنه فرحان إننا رايحين كلنا لزيارته».

تكريم محمود ياسين بالمسرح القومي

من جانب آخر كرم المسرح القومي يوم أمس الإثنين، اسم الفنان الراحل محمود ياسين بحضور ابنته الفنانة رانيا محمود ياسين، وشقيقها عمرو، وزوجها الفنان محمد رياض، ونجلها، والفنان محمد أبو داوود، والكاتب محمد الغيطي، والفنان إيهاب فهمي.

أهم أعمال الفنان محمود ياسين

شارك الفنان محمود ياسين في فيلم “الرجل الذي فقد ظله”، للمخرج كمال الشيخ، من تأليف فتحي غانم.

وشارك أيضا في بداياته الفنية بفيلم “شيء من الخوف”، عام 1969، للمخرج حسين كمال، بطولة شادية، محمود مرسي، يحيى شاهين، محمد توفيق، وصلاح نظمي.

كما قام الفنان محمود ياسين، بالمشاركة في فيلم “أغنية على الممر”، للمخرج علي عبد الخالق، الفيلم من تأليف علي سالم، سيناريو وحوار مصطفى محرم، بطولة محمود مرسي، صلاح السعدني، صلاح قابيل، ومديحة كامل.

كما قدم الفنان محمود ياسين فيلم “على من نطلق الرصاص”، للمخرج كمال الشيخ سنة 1975، الفيلم من تأليف رأفت الميهي، بطولة عزت العلايلي، مجدي وهبة، جميل راتب، كما قدم الفنان محمود ياسين العديد من الأعمال السينمائية والتلفزيونية التي ما زالت محفورة في تاريخ السينما المصرية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد