محمد الحويلة يتصدر الترند في الكويت لدفاعه عن منافسه في الدائرة الخامسة في انتخابات مجلس الأمة 2023

دافع محمد الحويلة، المرشح لمجلس الأمة الكويتي 2023 في الدائرة الخامسة عن منافسه المرشح محمد المهان، وذلك بعد الحملة التشويهية الأخيرة التي تعرض لها، وكتب الحويلة على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قائلاً: “إن ما تعرض له أخي د. محمد المهان هو أحد أشكال تشويه الديموقراطية وتغذية لخطاب الكراهية وتعد سافر على أسس المواطنة وهو ما يتنافى مع تعاليم ديننا الحنيف وثوابتنا الأخلاقية والوطنية فمثل هذه التصرفات التي تصدر من أدوات الفساد لا مكان لها في مضمار بناء الدولة وتقوية أركانها”.

وراج هاشتاج #محمد_الحويلة في الساعات الأخيرة من نهار الأربعاء، وتداولت العديد من المواقع الإلكترونية في الكويت تغريدته، مادحة تصرفه، وواصفة إياه بالنبيل وبالفروسية الشريفة في أبهى صورها.

من هو محمد هادي الحويلة؟

هو محمد بن هادي بن هايف بن عبدالله الحويلة العجمي، ولد في السابع من أبريل عام 1971، حاصل على درجة الدكتوراة في الإدارة، والماجستير في العلوم السياسية، وهو ابن النائب السابق فيس مجلس الأمة الكويتي هادي الحويلة.

عمل عضواً بهيئة التدريس في أكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية، وفي الجامعة العربية المفتوحة، وهو عضو في المعهد الدولي للدراسات الإستراتيجية والمعهد الملكي للدراسات الدولية في العاصمة البريطانية لندن، وشغل منصب عضو مجلس الأمة عن الدائرة الخامسة في دورات 2008، و2009، و2013، و2020، و2022، بالإضافة إلى أنه يشغل منصب عضو في جمعية الصحفيين الكويتيين، وكذلك جمعية الصحفيين الدولية.

د. محمد الحويلة يتصدر الترند في الكويت لدفاعه عن منافسه في الدائرة الخامسة في انتخابات مجلس الأمة 2023

ردود أفعال حول دفاع الحويلة عن المهان

وحول تغريدة الحويلة الدفاعية عن منافسه في الدائرة الخامسة، كانت هناك العديد من التغريدات، وقال عامر هادي الجعيدي: “بعيداً عن أن التنافس بين المرشحين، وبالعادة نرى التراشق بينهم ودعم الإشاعات، وقليل جداً بل نادر أن نرى مرشح يدعم الآخر، ويقف في صفه وبجانبه، ضد حملة تحاول تشويه صورة المرشح، والتقليل من شأنه”.

وتابع الجعيدي تغريدته “هنا.. يسطر د.محمد الحويلة، أسمى آيات النبل، والمرشح محمد المهان يستاهل الفزعة”.

وفي اتجاه آخر، وجه علي بن محمد العبيد المري، الشكر إلى الحويلة، حيث كتب تغريدة، قال فيها “كل موقف بطولي مشرف، لازم تلقى (بطل الدائرة الخامسة) فيه، شكراً أبو هادي، قليلة في حقك”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد