حكاية هويس الشعر العربي.. كتب أغنية “هابطة” مُقابل 500 جنيه

  • حياة الشاعر:

هشام الجخ هو كاتِب مِصري مُعاصر، وّلِد بمحافظة قنا بمركز أبو تيشت، كَتب ما يقرب الستين قصيدة منها بالعامية المصرية وبعضها الآخر بالفصحى، ومن أبرز أعمال الشاعر القدير”مصليتيش العشا” و”خمسة الصبح”.

  • كتب اغنية “هابطة” مُقابل خمسمائة جُنيه:

أجاب وتكلَّم  “الجخ” عبر إحدى القنوات  التلفيزيونية على سؤال وّجه إليه عن ما إذا كان قد كتب اغنية هابطة فعلا مُقابل خمسمائة جنيه مصري؛ وأجاب الجخ بأن ذلك كان صحيحاً؛ لكنه في فترة ارتياده للجامعة في فترة التسعينات.

حيث طلب منه الموسيقي “وليد الشهاوي” وقال له ” يا هشام عايزين غنوه هابطة، وهديك خمسمية جنيه “، وقد كان لهذا المبلغ في تلك الفترة قيمة كبيرة.

قابل الجخ ذلك الطلب بالموافقه، وبدأها بكلمات منها “هاجرني كمان وعايزني اتأسف قبلك…”

رفض وليد الشهاوي تلك الكلمات بوصفها أنها ليست بالهابطة وأصر على أن “يهبط” الجخ بالكلمات أكثر على حد ذكر الجخ في حواره التلفيزيوني، فكتب الجخ:

” طب ايه بقى..

يوم تبقى حلو.. ويوم تبقى نار، يوم تسقي شهد.. ويوم مرار

يوم تبقى فُرقه وانتظار.. ويوم حلاوة وطيب لُقى..

طب ايه بقى..

ارسىٰ بقى على أي دقّه يا إمّا أيوة.. يا إما لأ

مش حلو فجأه ومُر فجأه وسايب حياتي معلَّقة

طب إيه بقى..”

  • من أبرز أعمال الشاعر القدير:

من أبرز قصائد الشاعر هشام الجخ: عوّاد، لقطة الفراق رقم 105، طبعاً ماصليتش العشا، خمسة الصبح، حمزة، المكالمة، أنا إخوان، ملك النحل، 24 شارع الحجاز، اختلاف، أيوة بغير، آخر ما حرف في التوراة، مزحوم يا قطر الغلبانين، مديتش إيدي لحد، على ذكر آل النبي، آخر قصيدة، منطقي، عمارة، مافيش حد مات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.