تفاصيل اختفاء مناطق في ليبيا بسبب إعصار دانيال وأسباب زلزال المغرب.. “فيديو”

يبدو أن الوضع في ليبيا والمغرب كارثي، بعدما اجتاحت السيول العديد من المناطق الليبية وضرب زلزالًا للمملكة المغربية، لتتسبب في خسائر بشرية واقتصادية ضخمة خلال الفترة الماضية.

زلزال المغرب وإعصار ليبيا المصدر/ منصة x

وضع كارثي في ليبيا

وأكدت أنباء ليبية أن الوضع الليبي صعب للغاية خلال الفترة الحالية، حيث تتصاعد أعداد القتلي جراء الإعصار الذي ضرب البلاد صباح الأحد الماضي، مما جعل هناك العديد من الالاَف في تعداد الموتى، بجانب عشرات الاَف مفقودين.

وأشارت إلى أن الحكومة الليبية تبحث خلال الفترة الحالية انتشال الجثث التي قامت السيول بتجريفهم، بالإضافة إلى انقاذ العديد من العالقين، والذين تعرضت مناطقهم للاختفاء نتيجة هذا الإعصار المدمر.

في سياق متصل، أكدت تقارير صحفية أن عدد القتلى جراء هذا الاعصار يتخطى حاجز الـ 5000 قتيل، بينما هناك ما يقرب من 10000 شخص مفقود، في كارثة تاريخية لم تحدث من قبل في ليبيا.

وأشارت التقارير إلى هناك عدد من الدول العربية والعالمية قدمت المساعدات الطبية والغذائية للشعب الليبي خلال الفترة الحالية، ومن هذه الدول مصر، والتي قدمت 4 طائرات حربية مزودة بطاقم إنقاذ طبي للمساعدة في هذه الأزمة.

زلزال مدمر في المغرب

في سياق اَخر، تعرضت المملكة العربية المغربية للضرب من قبل زلزال عنيف، حيث وصلت قوته لـ 7 ريختر، مما أدى إلى خسائر كبيرة سواء على الصعيد البشري أو الاقتصادي.

ووصلت الخسائر البشرية في الأرواح نتيجة هذا الزلزال لـ 2500 قتيل، و1500 مُصابًا حتى هذا اللحظة، وفق ما أعلنته وزارة الصحة المغربية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد