تطوارت إعصار دانيال الليبي.. 5000 قتيلًا وأكثر من 10 اَلاف مفقود

شهدت عدد من المناطق الليبية صباح الأحد الماضي، تعرضها لإعصار عنيف، تسبب في خسائر بشرية واقتصادية ضخمة خلال اليومين الماضيين.

إعصار دانيال المصدر/ منصة x

وكشفت تقارير صحفية ليبية أن هناك عدد من التطورات لإعصار دانيال، حيث يقترب أعداد القتلي من 5000 قتيلًا، بينما المفقودين تخطى عددهم الـ 10 ألف شخص خلال الساعات الماضية.

وأوضحت أن رجال الإنقاذ والحماية المدنية يبحثون خلال الفترة الحالية عن العالقين، لكنهم يواجهون صعوبة كبيرة في الوصول إليهم بعدما تعرضت عدد من المناطق للتجريف الكامل بسبب الأمطار الرعدية والسيول.

وفاة لاعبين كرة قدم

في سياق متصل، كشف الاتحاد الليبي لكرة القدم عن وفاة 4 لاعبين بعدما تعرضهم للغرق بسبب الأمطار الغزيرة التي تعرضت لها البلاد.

وأوضح الاتحاد الليبي أن أسماء اللاعبين هم:” شاهين الجميل وصالح ساسي وأيوب ساسي والحسين شلوف”، حيث لقوا حتفهم بسبب الإعصار التي تعرضت له البلاد الليبية خلال اليومين الماضيين.

وتُظهر الفيديوهات التي تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي حجم الكارثة التي تعرضت لها ليبيا خلال الفترة الماضية، حيث أدت السيول لسقوط عدد من المباني، بالإضافة إلى تجريف مناطق كاملة.

 

وتُقدر عدد من الهيئات والمنظمات العالمية حجم الخسائر الاقتصادية التي تعرضت لها ليبيا جراء إعصار دانيال بالكارثية، بعد الحالة التي أصبحت عليها خلال الفترة الماضية.

الجدير بالذكر أن عدد من الدول العربية والعالمية تستعد خلال الفترة المقبلة لإرسال دعم للحكومة الليبية للوقوف بجانب الشعب الليبي، بعد الأزمة العنيفة التي تعرض لها خلال الأسبوع الحالي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد