تطبيق منظومة التأشيرة المحدثة في الإمارات

تتميز دولة الإمارات في الآونة الأخيرة بالكثير من التقنيات الحديثة والأنظمة العالمية المتطورة، فقد وصلت لمرحلة من التطور باتت تواكب أكبر الدول تقدما، ففي هذا العام قررت الدولة تطبيق نظام جديد واعتبارا من تاريخ 3 أكتوبر 2022 يوم غد الإثنين ستبدأ به وهو منظومة التأشيرة المحدثة التي أتت بمثابة نقلة نوعية لدولة الإمارات في مجال دخول الأجانب وإقامتهم في الدولة، فقد تضمنت التأشيرة إجراءات سهلة وبسيطة وتسهيلات جعلت من البلد مكانا للعمل والابتكار والعيش بداخله بكل يسر وسهولة.

تطبيق منظومة التأشيرة المحدثة في الإمارات

منظومة التأشيرة المحدثة

أتت هذه المنظومة لتعمل على جذب المستثمرين ورجال الأعمال داخل دولة الإمارات، لما ما تم تقديمه من تسهيلات وإجراءات سهلة تمكن الأجانب من العمل والابتكار داخل الدولة، فعملت على تخفيف الإجراءات المطلوبة وأضافت مزايا جديدة لحاملي الإقامات، وحسنت جودة الحياة داخل البلد وكذلك حفزت تجربة الاستثمار ومنحت الإقامة للفتيات غير المتزوجات أيضا كما وقد سمحت للأجنبي استقبال أفراد عائلته وكشفت فرص جديدة للعمل بداخلها والعديد من المزايا.

منظومة التأشيرة المحدثة

مزايا الإقامة الذهبية وتحديثات الإقامة الخضراء في دولة الإمارات

الإقامة الخضراء الإقامة الذهبية
تمنح لمدة 5 سنوات قابلة للتجديد. تمنح للمستثمر العقاري بقرض من أحد المصارف المحلية المعتمدة.
تمنح مزايا باستقدام أفراد الأسرة كالزوجة والأبناء المقيمين داخل البلد. تمنح فرصة للإقامة والعمل لرواد الأعمال وأوائل الطلبة والخريجين.
تتيح مدة إقامة مرنة لمدة 6 شهور بعد الغاء أو انتهاء الإقامة. شملت كوادر جديدة مثل المتخصصين وأصحاب المواهب.
كشفت عن فرص للعمل دون وجود ضامن من داخل الدولة. ألغت شرط عدم التغيب عن الدولة للاحتفاظ بالإقامة الذهبية.
تمنح للمستثمر أو الشريك دون ضامن لمدة 5 سنوات لتحل محل إقامة المستثمر. في حالة وفاة المعيل صاحب الإقامة، تسمح للعائلة بالبقاء طول فترة سريان الإقامة.
منظومة التأشيرة المحدثة
منظومة التأشيرة المحدثة

في ختام المقال، لقد ذكرنا من أهم المواضيع الذي عمل على ارتقاء دولة الإمارات إلى درجة عالية من التطور والتقدم، حيث عمل هذا التطبيق على نقلها نقلة نوعية بسماحها بتسهيلات الإقامة مما أتاح فرص العمل والاستثمار من قبل الموهوبين ورواد الأعمال والمستثمرين داخل دولة الإمارات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد