تشجيعاً للسياحة.. الإمارات تعلن عن إتاحة تأشيرات سياحية لمدة 5 سنوات مقابل هذه الرسوم والشروط البسيطة

أتاحت الهيئة الإتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، لجميع الأشخاص الأجانب في الخارج من جميع الجنسيات، إمكانية التقدم بصورة مباشرة دون وجود كفيل أو وسيط، على التأشيرة السياحية المتعددة الدخول والتي تكون مدتها 5 سنوات، خلال موقعها الإلكتروني أو على التطبيق الذكي UAE ICP برسوم تصل ل650 درهم تضم 100 درهم رسوم الطلب، ومبلغ 500 درهم رسوم إصدار التأشيرة، ومبلغ 50 درهم رسوم الهيئة والخدمات الإلكترونية.

إصدار تأشيرة سياحية في دولة الإمارات مدتها خمس سنوات

كما أوضحت أيضا أن هذه التأشيرة تصدر لكافة الجنسيات لمدة حوالي 5 سنوات، بدون أي كفيل، بجانب أنها تسمح للشخص المستفيد منها من أجل البقاء في الدولة لمدة متواصلة لا تتخطى الـ 90 يوم، ويجوز أيضا تمديدها لمدة أطول من هذا بشرط أن لا تتعدى الـ 180 يوم في السنة.

كما أضافت أيضا بأن التقديم على الخدمة يحتاج 5 خطوات، توجد في تسجيل الدخول على الموقع الإلكتروني، ثم بعد ذلك يتم كتابة وملء البيانات، ثم إرفاق المستندات المطلوبة من أجل إصدار التأشيرة، وأيضا دفع الرسوم المقررة وتقييم الخدمة، ومن ثم يتم استقبال المعاملة في البريد الإلكتروني.

 كما يمكن أيضا للشخص المتعامل من زيارة أقرب مركز سعادة متعاملين تابع لهذه الهيئة، وتقديم الطلب ويجب أن يكون مستوفي كافة الشروط والمستندات لعامل خدمة المتعاملين، ويتم دفع رسوم الخدمة، أو زيارة أقرب مكتب طباعة تعتمده هذه الهيئة.

 شروط الحصول على هذه التأشيرة السياحية بالإمارات

  • تقديم ما يثبت بتوفير مبلغ رصيد مصرفي بقيمة تصل لـ 4 آلاف دولار، أو ما يساويها من العملات الأجنبية في 6 أشهر.
  • تقديم وثيقة تأمين صحية سارية المفعول في الدولة.
  • تذكرة سفر إلى داخل الدولة ومغادرتها.
  • إثبات محل إقامة (فندق أو عنوان الإقامة المتاح).
  • أن يكون جواز السفر ساري المفعول لمدة لا تقل عن 6 أشهر.
  •  إرفاق صورة شخصية ملونة للشخص المستفيد من التأشيرة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد