بعد أيام.. دولة عربية تشهد كسوفا جزئيا للشمس والفلك يحذر

خلال الأيام القادمة ستشهد دولة الكويت كسوفا جزئيا للشمس، الأمر الذي يشكل خطورة بالغة على المواطنين والمقيمين على أراضيها، وخلال السطورة القادمة ستقدم لكم أسرة”نجوم مصرية” موعد تلك الظاهرة وكافة التفاصيل المتعلقة بها.

موعد الكسوف الجزئي للشمس في الكويت

وكان الفلكي والمؤرخ الكويتي عادل السعدون، قد أوضح عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” أن تلك الظاهرة ستشهدها الكويت في يوم 25 من شهر أكتوبر الجاري، وأن هذا الكسوف يُشاهد من أوروبا وشمال أفريقيا إلى الدول العربية ويتجه شرقاً صوب كازاخستان وباكستان، وكشف السعدون أن الكسوف سيبدأ في الكويت في تمام الساعة 1:20 ظهراً ويصل للذروة في الساعة 2 مساء وتبلغ نسبة احتجاب قرص الشمس 43% وينتهي في الساعة 3:44 مساء.

الفلك يحذر

وأشار السعدون أن النظر مباشرة للشمس يتسبب في فقدان النظر، وفي حالة كنت تريد النظر إليه عليك استخدام الفلاتر المخصصة لذلك.

اسباب الكسوف الجزئي للشمس

ومن المعروف أن الكسوف الجزئي للشمس يحدث عندما يحجب القمر جزءًا فقط من قرص الشمس ما يجعلها تبدو كما لو أن جزء أُزيل منها، علما بأن النسبة ستختلف اعتمادًا على الموقع ضمن مسار الكسوف، كما أن في حالة أن تقع  الأرض والقمر والشمس على خط مستقيم يحدث هذا النوع من الكسوف، حيث يقوم القمر بالمرور أمام الشمس حاجباً أشعتها عن الأرض، ولكن ظل القمر لا يستطيع تغطية الأرض بالكامل، وبالتالي فهو يحجب فقط جزء من أشعة الشمس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد