مشاهدة تكبيرات العشر من ذي الحجة 2023 بالصوت والصورة

تزامناً مع حلول شهر “ذو الحجة”، تصدرت تكبيرات العشر من ذي الحجة، عمليات البحث الرائجة في “جوجل”، والمواضيع الأكثر بحثاً في الوطن العربي.

بث مباشر | تكبيرات العشر من ذي الحجة 2023 بالصوت والصورة

ويصادف يوم الإثنين 19 (يونيو) 2023، أول أيام شهر ذو الحجة، وفيها العشر الأوائل لفضل عظيم، حيث تضاعف بها الأعمال، ويستحب الاجتهاد في العبادة والعمل الخيري.

مشاهدة تكبيرات العشر من ذي الحجة

قدمت قناة “أجمل تلاوات القرآن الكريم”، بث مباشر من خلال يوتيوب، بالصوت والصورة لتكبيرات العشر من ذي الحجة.

المصدر: الإسلام سؤال وجواب

وجاء في بيان عاجل من قناة “العربية” نقلاً عن المحكمة العليا السعودية، أن الإثنين هو الأول من ذو الحجة، والوقوف في عرفة يوافق يوم الثلاثاء السابع والعشرين من (يونيو).

سبب تسمية شهر ذي الحجة بهذا الاسم؟

سُمي شهر ذي الحجة بهذا الاسم، لأنه يكون فيه “الحج”، ويُعتبر الشهر الـ12 من السنة القمرية أو التقويم  الهجري، علاوة على ذلك، فهو ثاني الأشهر الحرم، تم تسميته بهذا الاسم في سنة 412م، في عهد كلاب بن مرة الجد الخامس لرسول الله، وفق ويكيبيديا.

وتفاعل نشطاء التواصل، مع حلول اليوم الأول من ذي الحجة، وسط تناقل العديد من الأدعية والتهنئة بين بعضهما البعض بهذه الأيام الجميلة والتي ينتظرها الملايين كل عام.

وجاء في أحد التعليقات متساءلاً: “انتهى أول يوم من ذي الحجة “صمت؟ تصدّقت؟ قرأت القرآن؟ كبّرت وهللت؟ صليت النوافل؟”.

وأكمل: “ولّا يومك كان نفس الأيام اللي قبل؟ استوعب ترا أنت عايش في أفضل أيام الدنيا،  حُرم منها ناس غيرك وتوفاهم الله، انتبه لنفسك لا تطلع من العشر كذا فارغ”.

وأضاف آخر: “تسبيحة أو تكبيرة أو قراءة القرآن أو ركعتين أو صدقة أو أي عمل من أعمال الخير في عشر ذي الحجة خير من ذلك في سائر أيام العام فإن ثوابه أعظم وأحب إلى الله من سائر الأيام”.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. سلمى علي يقول

    أين البث المباشر؟؟!!!!

    1. عبد الله محمد يقول

      انتهى. وتم إضافة بث آخر.



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.