الولايات المتحدة تدعو إلى فتح تحقيق في وفاة طفل فلسطيني يبلغ من العمر سبع سنوات

يقول والد ريان ياسر سليمان إن نجله توفي بسبب أزمة قلبية أثناء مطاردته من قبل جنود إسرائيليين في الضفة الغربية.

الولايات المتحدة وفاة طفل فلسطيني

دعت الولايات المتحدة إلى إجراء تحقيق “شامل وفوري” في وفاة طفل فلسطيني يبلغ من العمر سبع سنوات يوم الخميس، بعد أن قال والده إنه توفي متأثرا بأزمة قلبية أثناء مطاردته من قبل جنود إسرائيليين في الضفة الغربية المحتلة.

كان ريان ياسر سليمان عائدا من المدرسة مع تلاميذ آخرين في قرية تقوع عندما طاردته القوات، و”مات على الفور من الخوف”، بحسب ما قال والده ياسر، في رواية شكك فيها الجيش الإسرائيلي.

وقال عم الصبي محمد: “كان الولد سليم معافا، مليئًا بالسعادة، وفي غضون دقائق فقدناه”.

وفي وقت سابق، قال مسؤولو صحة فلسطينيون إن ريان توفي يوم الخميس بعد سقوطه من ارتفاع كبير أثناء فراره من جنود إسرائيليين.

لكن مسؤولا طبيا قام بفحص جثة الصبي قال لرويترز إن الجثة لا تحمل أي علامة على إصابة جسدية وإن الوفاة تبدو متسقة مع قصور في القلب.

وردا على سؤال في مؤتمر صحفي حول وفاة ريان، قال نائب المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية فيدان باتيل: “إن الولايات المتحدة حزينة عندما علمت بوفاة طفل فلسطيني بريء.

وأضاف” أننا نؤيد إجراء تحقيق شامل وفوري في الملابسات المحيطة بوفاة الطفل “إلى جانب تحقيق عسكري إسرائيلي.

كما كرر باتيل نداء من أجل الهدوء في الضفة الغربية قدمته واشنطن يوم الأربعاء، قبل الغارة التي قيل إنها أدت إلى مقتل الصبي.

نفذت القوات الإسرائيلية عشرات الغارات العنيفة في الضفة الغربية المحتلة في الأشهر الأخيرة، مما أسفر عن مقتل أكثر من 80 فلسطينيا حتى الآن هذا العام، وإصابة المئات.

وقال متحدث عسكري إسرائيلي إن القوات كانت في المنطقة المجاورة في ذلك الوقت للبحث عن فلسطينيين يشتبه في فرارهم إلى القرية بعد إلقاء الحجارة على سائقي السيارات.

وقال المتحدث إن” التحقيق الأولي يظهر عدم وجود علاقة بين عمليات البحث التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي في المنطقة والوفاة المأساوية للطفل “.

وقال سكان إنه لم يكن هناك رشق حجارة في ذلك الوقت ونددت وزارة الخارجية الفلسطينية الحادث ووصفته بأنه” جريمة بشعة “من قبل إسرائيل.

وأضاف المتحدث العسكري الإسرائيلي أن” تفاصيل الحادث قيد المراجعة “.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد