الكويت تبدأ في إنهاء خدمة المعلمين غير الكويتين بعد اختبارات نهاية هذا العام

في إطار خطة توطين الوظائف التي شرعت فيها بعض الدول الخليجية، تقوم وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي بتوطين وظائف الخدمات التعليمية، واقتصار تلك الوظائف على المواطنين الكويتيين، وذلك في إطار خطة الدولة لتمكين الكوادر الوطنية من الهيئات التعليمية والإدارية، وذلك على أن يكون إنها خدمة العاملين بهذه الوظائف من غير الكويتين بعد إتمام فترة اختبارات نهاية العام.

الكويت تبدأ في إنهاء خدمة المعلمين غير الكويتين بعد اختبارات هذا العام

وزارة التربية الكويتية

هذا وأكد معالي الدكتور حمد عبدالوهاب العدواني في البيان الذي نشرته الصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم الكويتية عبر منصات التواصل الاجتماعي، على أن هذا القرار يأتي في إطار القانون والدستور الكويتي والذي يضمن أحقية المواطن الكويتي في تولي الوظائف العامة، كما أشار هذا البيان إلى أن هذه الخطة لتوطين الوظائف التعليمية تأتي على مرحلتين.

المرحلة الأولى من خطة توطين الوظائف التعليمية تشمل الوظائف الإشرافية، مثل رؤساء الأقسام وبعض الوظائف التخصصية، وذلك عن طريق اختيار الكويتيين المرشحين لتلك الوظائف من أصحاب الكفاءات طبقا لاحتياجات الوزارة.

وهذا وتشمل المرحلة الثانية من خطة توطين الوظائف التعليمية بالكويت إنهاء خدمة المعلمين غير الكويتين، في المجالات التي يتوافر بها مواطنين كويتيين، وذلك لخفض نسبة البطالة، وتوفير فرص العمل لأبناء الوطن، وهو الأمر الذي يعود بالإيجاب على المصلحة العامة للدولة.

هذا وتتضمن الخطة توطين عدد من الوظائف التي لم يتجاوز فيها الغير كويتيين نسبة 25%، توطينا كاملا، والوظائف التي تجاوز فيها المواطنين الغير كويتيين نسبة 25 % سيتم التوطين على مدار أكثر من عام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد