البشير يهدد بمقاضاة مصر أمام مجلس الأمن

واصل الرئيس السوداني عمر البشير بتهديدة المتواصل على مصر باللجوء الي مجلس الامن الدولي للفصل في احقية السودان في منطقة حلايب، داعيآ مصر الي التفاوض المباشر قبل اللجوء الي هذه الخطوة الاخيرة والتي تعتبر بمثابة ضربة قوية في العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

البشير يهدد بمقاضاة مصر

وقال البشير خلال حديثه مع قناة العربية الفضائية أن منطقة حلايب “سودانية” وانها ستظل كذلك، مبررا ذلك بأن أول انتخابات تم أجرائها تحت الحكم الثنائي البريطاني المصري، كانت منطقة حلايب تقع ضمن دوائر السودان، موضحآ أن “الانتخابات هي عمل سيادي من الدرجة الأولى” وبالتالي فانها تقع تحت السيادة السودانية.

وأضاف البشير أن السودان لم نأوِ أي قيادات إخوانية على ارضها، لان سياسات السودان مبنية على عدم إيواء أي نشاط أو مجموعة معادٍية لأي دولة،  كما أكد أن على أن العلاقة الشخصية مع الرئيس عبدالفتاح السيسي متميزة جدا، وقال انه رجل صادق في علاقاته، وان هذا لا يمنع وجود بعض القضايا العالقة”، وقال أن المشكلة ليست مع الرئيس السيسي، وإنما مع النظام.

وأتهم الرئيس البشير بقيام جهات سيادية مصرية بدعم معارضين سودانيين، موضحا أن حكومته تطلب في دائمآ في كل لقاء بين البلدين بوقف دعم المعارضة السودانية.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد