الإمارات تعلن عن انضمامها إلى مشروع إنشاء محطة الفضاء القمرية بالشراكة مع بعض الدول الكبرى

أعلنت دولة الإمارات عن انضمامها إلى مشروع إنشاء وتطوير محطة الفضاء القمرية، وذلك بالتعاون مع اليابان وكندا والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبي. كما أعلنت أيضًا عن إرسالها لأول رائد فضاء عربي وإماراتي إلى القمر، وذلك ضمن هذا المشروع.

وكان هذا الإعلان بحضور رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وبحضور نائب رئيس دولة الإمارات، الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم. وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان على حسابه الرسمي على موقع إكس “تويتر” سابقاً:

“لقد حضرت برفقة أخي محمد بن راشد حفل إعلان دولة الإمارات عن انضمامها إلى مشروع بناء محطة الفضاء القمرية بالشراكة مع الدول الكبرى والمتقدمة، تجسيدًا وحرصًا من الدولة على تعزيز وتقوية الشراكة والتعاون مع العالم من أجل خدمة البشرية والعلم، ولضمان تحقيق الازدهار والتقدم للجميع”.

وأضاف الشيخ محمد بن راشد:

“لقد بدأنا عامنا الجديد 2024 في دولة الإمارات بمشاريع استثنائية والحمد لله…

وحضرت رفقة مع أخي رئيس الدولة حفظه الله من أجل إعلان الانضمام للمشروع العلمي والعالمي لبناء محطة الفضاء القمرية مع الولايات المتحدة واليابان والاتحاد الأوروبي وكندا. وفي خلال هذا المشروع، سيصل أيضًا أول رائد فضاء عربي وإماراتي إلى القمر، كما ستتولى دولة الإمارات تطوير وحدة كاملة، وتزن الوحدة نحو 10 أطنان.

كما سيتم أيضًا إنشاء مركز للعمليات الفضائية في الدولة للمحطة الجديدة، مع إنشاء مركز عالمي لتدريب رواد الفضاء على أرض الدولة”.

وأوضح الشيخ محمد بن زايد أهمية هذه المحطة قائلاً: “إن مشروع محطة الفضاء القمرية يمثل عودة البشر إلى القمر، كما أنها تعتبر المنصة الأساسية التي من خلالها ستنطلق رحلات البشر من أجل الوصول إلى كوكب المريخ. و سيبدأ العمل في المشروع على الفور، وستكون دولة الإمارات مشتركة في هذا المشروع، والذي يمثل أحد أكبر طموحات الإنسان “.

واختتم حديثه معربًا عن فخره الكبير بمشاريع الدولة وتحدث عن تطلعاته للعام القادم، متفائلًا بأنه سيكون العام “الأعظم والأجمل” في دولة الإمارات.

الإمارات تعلن عن انضمامها إلى مشروع إنشاء محطة الفضاء القمرية بالشراكة مع بعض الدول الكبرى
الإمارات تعلن عن انضمامها إلى مشروع إنشاء محطة الفضاء القمرية بالشراكة مع بعض الدول الكبرى- سكاي نيوز

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد