الأردن.. الملك عبدالله يشدد على التعامل بحزم مع من يرفع السلاح بوجه الدولة

شدد الملك الأردني، عبدالله الثاني، على التعامل بحزم أمام كل من يرفع السلاح بوجه الدولة، وذلك بعد أن قدم واجب العزاء إلى عشيرة الدلابيح.

جاء ذلك بعد أن تم مقتل الضابط الأردني برتبة “عقيد” في الأمن العام، عبد الرزاق الدلابيح، في منطقة الحسينية جنوب العاصمة عمان، وذلك جراء احتجاجات واسعة شملت معظم أنحاء البلاد بسبب رفع أسعار الوقود.

ومن جانبها، أكدت الحكومة الأردنية على أحقية مطالب الاحتجاجات طالما بقيت بعيدة عن أحداث العنف، وشدد وزير الداخلية الأردني، مازن الفراية، أن الدولة سوف تتخذ خطوات صارمة، وسوف تنشر المزيد من عناصر شرطة مكافحة الشغب، في مواجهة العنف، كما أكد أن الحكومة ستسمح بالاحتجاجات السلمية، لكنها لن تتسامح مع أي شغب يؤدي إلى تدمير الممتلكات العامة والخاصة كالتي حدثت أول أمس الخميس.

وتوجه الفراية إلى جميع المواطنين، وقال “اليوم ليس كالبارحة، أطلب من جميع المواطنين الابتعاد عن كل الأماكن التي تضم أعمال عنف”.

إيقاف منصة “تيك توك”

هذا، وقد أعلن الأمن العام في المملكة الأردنية الهاشمية، أمس الجمعة، إيقاف منصة “تيك توك” عن العمل بشكل مؤقت داخل البلاد، وذلك بعد إساءة استخدامها خلال الإضراب الذي حدث بين صفوف سائقي الشاحنات، والذي أدى إلى مقتل ضابط أمن.

وشهد تطبيق “تيك توك” نشر الكثير من مقاطع الفيديو لإضراب سائقي الشاحنات، مع وضع أغاني تفاعلية، ألهبت حماس البعض لأعمال تخريبية وغلق للطرق العامة.

الأردن.. الملك عبدالله يشدد على التعامل بحزم مع من يرفع السلاح بوجه الدولة

ونعى مجلس الوزراء الأردني، الجمعة، العقيد الدلابيح، والذي اغتالته الأيادي الآثمة أثناء قيامه بواجبه الرسمي في الحسينية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد