استشهاد جندي بحريني في الهجوم الحوثي أثناء حماية الحدود الجنوبية للسعودية

أعلنت القوات البحرينية يوم الجمعة أن جنديًا ثالثًا استشهد بسبب جروحه التي أصيب بها في الهجوم الذي شنه الحوثيون يوم الاثنين على القوة التي تم نشرها كجزء من قوات التحالف الذي يدعم الشرعية في اليمن. وقد تم نشر هذه القوة على الحدود الجنوبية للسعودية لحماية حدودها.

استشهاد جندي بحريني في الهجوم الحوثي أثناء حماية الحدود الجنوبية للسعودية

وكانت القوات البحرينية قد أعلنت في وقت سابق أن اثنين من أفرادها استشهدا وأصيب آخرون في هجوم بواسطة طائرات مسيرة نفذه الحوثيون يوم الاثنين.

وفي بيان صادر عن الجيش البحريني ونشرته وكالة الأنباء البحرينية (بنا) مساء الجمعة قال البيان (تنعى القيادة العامة لقوة دفاع البحرين الملازم الأول حمد خليفة الكبيسي من أبطالها الذين قدموا أرواحهم تضحية من أجل الواجب الوطني المقدس).

وأشار البيان إلى أن الكبيسي استشهد يوم الجمعة متأثرًا بجروحه البالغة التي أصيب بها نتيجة الهجوم العدائي الغادر الذي وقع صباح يوم الاثنين أثناء تأديته للواجب الوطني المقدس ضمن قوات التحالف الذي يدعم الشرعية في اليمن حيث كان يشارك في عمليات تأمين الحدود الجنوبية للسعودية للدفاع عن حدودها.

وفي السياق نفسه أدان أعضاء مجلس الأمن الدولي بشدة الهجوم الحوثي بواسطة طائرات مسيرة على أفراد القوات المسلحة البحرينية.

وجاء في بيان صادر عن أعضاء مجلس الأمن(يشكل الهجوم تهديدًا خطيرًا لعملية السلام والاستقرار الإقليمي بما في ذلك في اليمن). 

ودعا أعضاء مجلس الأمن الحوثيين إلى وقف جميع الهجمات الإرهابية وأعربوا عن قلقهم إزاء استهداف البنية التحتية المدنية في المدن الموجودة في المنطقة الحدودية الجنوبية للسعودية.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد