اخيرا مصالحة مصر وقطر وتركيا برعاية السعودية تعرف على التفاصيل

بعد أن ازداد التوتر في العلاقات في الفترة الاخيرة بين مصر وقطر وتركيا بسبب الاحداث الجارية في المنطقة وبسبب قيام مصر بتوجية ضربة جوية لداعش بليبيا اعترض عليها كلا من قطر وتركيا بدا الامر يستدعى ضرورة عقد مصالحة بين البلاد الثلاث الذين يعتبروا أكبر قوة في الشرق الاوسط وذلك لاستعادة الامن في المنطقة.

وكشف اليوم موقع “ميدل إيست بريجينج” الامريكى عن اجراء مصالحة كبرى في غضون الايام القليلة القادمة بين مصر وتركيا وقطر برعاية الملك السعودى سلمان بن عبد العزيز.

حيث اكد الموقع أن الولايات المتحدة الامريكية تيقنت الآن انه من الضرورى عقد مصالحة بين هذة الدول الثلاثة لاعادة الامن والاستقرار إلى المنطقة وضرورة عقد مصالحة بين دول مجلس التعاون الخليجى اجمع مع مصر وتركيا.

واكد الموقع أن مصر كانت تريد تكوين قوة اقليمية عسكرية لمواجهة الارهاب في المنطقة دون ادخال قطر وتركيا معهم فرفض وزير الخارجية السعودى هذا العرض وقال لوزير خارجية مصر سامح شكرى أن هذة القوة لن تنجح دون توسيعها ومشاركة قطر وتركيا.

هذا وبوادر هذة المصالحة بدءات تظهر في خطاب الملك سلمان بالامس للشعب السعودى حيث اكد انه من الضرورى عقد تصالح وتعاون بين جميع الدول العربية والاسلامية في المنطقةوتوحيد جميع الصفوف لمواجهة الخطر الذي يحارب الاسلام.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد