إعفاء المواطنين من رسوم حفلات الزواج في الفنادق

مشكلة الزواج أحد أكبر المشاكل التي تعاني منها المجتمعات العربية وذلك لإرتفاع تكاليف الزواج التي تفوق طاقة الكثير خاصة عندما يكون المقبل على الزواج شابا في مقتبل العمر يرسم أولي خطوات مستقبله، حفل الزفاف أحد الأشياء التي ينفق فيها مبلغ كبير من المال.

تكاليف حفل الزفاف

حفل زفاف

أعلنت بلدية دبي قرارا أفرج صدور كل المقبلين على الزواج بإعفائهم من رسوم إقامة حفل الزفاف في فنادق دبي وذلك بداية من أول أغسطس، وقد صرح ” محمد جلفار” مساعد المدير العام لبلدية دبي أن القرار جاء من حرص الدولة على دعم المقبلين على الزواج والتخفيف من أعباء حفلات الزفاف لا سيما في مقتبل حياتهم الزوجية وذلك إنطلاقا من مسؤلية الدولة الإجتماعية تجاه أبناء الوطن.

يتضمن القرار كل مواطني الإمارات بشرط أن يقام الحفل في أحد فنادق دبي، لا يشترط أن يكون الفندق ذا خمس نجوم  فالقرار يشمل جميع فنادق دبي.

الإعفاء لن يكون بالجملة، بمعني أنه لا يقتصر على الفرد الواحد أو يشترط أن تكون حفلة واحدة، بل يمكن إقامة أكثر من حفل لكلا العروسين، فأحيانا تريد العروس إقامة ليلة الحناء ثم فرح الرجال ثم حفل السيدات، فالإعفاء يكون على كل الحفلات التي يقيمها العروسان.

أضاف ” محمد جلفار ” أن قرار الإعفاء جاء بمبلغ 15،000 درهم كحد أقصي بعد الإتفاق مع فنادق دبي وذلك لترك مساحة من الحرية لمن يريد التوسع في تكاليف الزواج دون النظر لعدد مرات الإحتفال.

 

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد