إصابة 7 أشخاص من كوادر المستشفى الميداني الأردني والجيش الأردني يصدر بياناً هاماً

أعلنت وزارة الخارجية الأردنية مساء الأربعاء أن عمّان تنتظر نتائج التحقيق التي بدأها الجيش الأردني في ملابسات قصف محيط المستشفى الميداني الأردني في غزة، وذلك قبل أن تقوم باتخاذ الإجراءات القانونية والسياسية في هذا الموضوع.

صورة للمستشفى الميداني الأردني

مصدر الصورة: جريدة الطبعة الأولى

 وكان الجيش الأردني قد أعلن في وقت سابق أن 7 أشخاص من كوادر المستشفى الميداني الأردني في مدينة غزة أصيبوا خلال محاولتهم إسعاف مواطنين فلسطينيين، لذلك فإن وزارة الخارجية الأردنية تحمل إسرائيل المسؤولية الكاملة لتوفير الحماية لكوادر المستشفى.

بيان الجيش الأردني

صورة لوزير الخارجية الاردني
مصدر الصورة: هلا أخبار

 وأكد الجيش الأردني على مسؤولية إسرائيل في توفير الحماية للمستشفى وكوادره، وأضاف وزير الخارجية الأردني سفيان القضاة بأن الأردن يدين القصف الإسرائيلي على محيط على المستشفى الميداني الأردني في غزة والذي أدى إلى إصابة سبعة من كوادر المستشفى كانوا يقومون بنقل فلسطينيين مصابين إلى قسم الطوارئ.

وأضاف وزير الخارجية الأردني بأن تعريض إسرائيل المستشفى والطواقم الطبية الموجودة فيه للخطر خلال قصفها الفلسطينيين يعتبر جريمة مرفوضة ومدانة وتمثل خرقاً واضحاً للقانون الدولي مشيراً إلى أن الحكومة الأردنية تحمل قوات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة لهذا القصف، وأشار إلى أن الجيش الأردني ينتظر نتائج التحقيقات على اتخاذ الإجراءات القانونية والسياسية ضد هذه الجريمة البشعة.

مصر تدين هذه الجريمة 

صورة لعلم مصر
مصدر الصورة: القاهرة الإخبارية

ومن جانبه أعلنت وزارة الخارجية التابعة لجمهورية مصر العربية عن إدانتها لما قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي بقصف محيط المستشفى الميداني الأردني والذي أدى لوقوع إصابات مشيرة إلى أن هذا يعد خرقاً واضحاً للقانون الدولي، وطالبت جميع الأطراف الدولية بضرورة التدخل لوقف إطلاق النار في غزة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد