أول رد قطري بعد خسارة مرشح الدوحة لإنتخابات اليونسكو أغضب العرب

تطأول أحمد بن سعيد الرميحي مدير المكتب الاعلامي لوزارة الخارجية القطرية، على العرب بعد تراجعهم عن دعم مرشح قطر، حمد الكواري، في انتخابات اليونسكو، بعدان اكتسحت مرشحة فرنسا الاصوات لترشحها لمنصب المدير العام لمنظمة اليونسكو، وهوما جعل قطر تخرج عن شعورها.

لفظ خارج ضد العرب من قطر

ولقد نشر أحمد بن سعد الرميحي، عبر تغريدة في حسابه بموقع تويتر، بوصف العرب بالخسة في تامرهم ضد المرشح القطري في اليونسكو.

الجدير بالذكر أن من شغل منصب المدير العام لمنظمة اليونسكو الفرنسية أودري اوزليه، بعد نجاحها في انتخابات اليونسكو، اليوم الجمعة بعد أن حسمت منافستها مع المرشح القطري حمد بن عبد العزيز الكواري، الذي نافسها في الوصول إلى المنصب ذاته.

ولقد أعلن عن النتائج التي قدمت لانتخابات اليونسكو بحصول المرشحة الفرنسية على 30 صوت من 58 صوت اصل العدد المطلوب للفوز بينما حصل منافسها المرشح القطري حمد الكواري على 28 صوت، نتيجة نهائية بعد الانتخابات التي اجريت على منصب المدير العام.

ولقد خسرت المرشحة المصرية مشيرة خطاب سباق الانتخابات في اليونسكو بعد حصولها على 25 صوت فقط امام المرشحين المنافسين امامها.

لقد انتشرت تغريدة مدير المكتب الاعلامي لوزارة الخارجية القطرية، واثارت جدلا واسعا عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بعد أن تطأول الرميحي، على الدول العربية، بلفظ خارج عبر حسابه بتويتر، بعد خسارة المرشح القطري في انتخابات اليونسكو امام المنافسة الفرنسية على منصب المدير العام للمنظمة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد