أبو ظبي تغلق متحف اللوفر أبو ظبي وعالم فيراري بسبب فيروس كورونا

قالت أبو ظبي يوم السبت إنها ستغلق مناطق سياحية وثقافية رئيسية بما في ذلك متحف اللوفر أبو ظبي ومنتزه فيراري وورلد الترفيهي في الفترة من 15 إلى 31 مارس، في الوقت الذي كثفت فيه الدول العربية في الخليج إجراءاتها لمكافحة فيروس كورونا.

تم الإعلان عن هذا الأخير في تغريدة من قبل المكتب الإعلامي لحكومة أبو ظبي. حيث تعتبر أبو ظبي هي العاصمة وأكبر إمارة في دولة  الإمارات العربية المتحدة.

وكثفت دول الخليج العربية إجراءات احتواء تفشي المرض، واتخذت السعودية والكويت أشد القرارات بإلغاء جميع الرحلات الدولية.

حيث علقت السعودية جميع الرحلات الدولية لمدة أسبوعين ابتداء من يوم الأحد، بينما لم تحدد الكويت فترة الإغلاق التي بدأت يوم السبت.

وأعلن مجلس التعاون الخليجي، الذي يضم أيضا قطر والبحرين وعمان، عن 850 حالة إصابة بفيروس كورونا، معظمهم من الأشخاص الذين سافروا إلى إيران أو كانوا قادمين منها.

لم يتم الإبلاغ عن أي حالة وفاة في دول مجلس التعاون الخليجي، على عكس إيران حيث ارتفع عدد القتلى من الفيروس بما يقارب 611، من إجمالي 12729 إصابة.

وأعلنت عمان، التي لديها أقل عدد من الإصابات في المنطقة ب 20 اصابة، أن يوم السبت سيكون إغلاق المدارس والمؤسسات التعليمية لمدة شهر وهو إجراء اتخذته دول مجلس التعاون الخليجي الأخرى.

وقالت وسائل إعلام رسمية إن السعودية ألغت حتى إشعار آخر جميع الأحداث الرياضية وقررت إغلاق جميع المراكز الرياضية.

وأفادت وكالة أنباء الإمارات الرسمية (وام) نقلاً عن سلطات الهجرة أن الإمارات ستعلق كل إصدار للتأشيرات، باستثناء الدبلوماسيين الأجانب، اعتبارًا من 17 مارس.

وقال مكتب الاتصال الحكومي، إن قطر قررت التوقف عن إصدار التأشيرات لعدد من الجنسيات الأوروبية اعتبارًا من يوم الأحد.

وأكدت قطر يوم السبت 17 إصابة جديدة، ليصل إجمالي عدد المصابين بالمرض إلى 337، وهو الأعلى في دول مجلس التعاون الخليجي، تليها البحرين بـ 211 ​​، والكويت بـ 104.

وناشدت السلطات الصحية في الخليج السكان لتجنب التجمعات وقامت أيضاً بحملات لتعقيم الأماكن العامة.

وقال وزير الصحة الكويتي باسل الصباح على شاشة التلفزيون الحكومي “أدعوكم للبقاء في البيت”.

وفي دبي تم إغلاق عدد من المتاجر طواعية للمساهمة في جهود احتواء وباء فيروس كورونا.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد