آخر ما خلفته العاصفة دانيال من كوارث في ليبيا.. قتلى ومفقودين بالآلاف وصورا تظهر اختفاء ربع مدينة درنة داخل المياه

التقتط شركة “بلانيت لابس” الأميركية، صورًا لمدينة درنة الليبية أظهرت من خلالها حجم الدمار الذي حل بها بعد أن ضربتها العاصفة “دانيال” خلال الأيام الماضية، حيث عدد القتلى الذي يقدر بالآلاف والمفقودين الذين لا يعرف لهم عدد.

كوارث العاصفة دانيال المصدر: سكاي نيوز عربية

اختفاء ربع مدينة درنة

أكثر من 10 آلاف شخص أصبحوا في عداد المفقودين في ليبيا، إثر سيول وفيضانات جلبتها تلك العاصفة العاتية التي هبت من البحر المتوسط، وأدت لانهيار السدود وجرفت في طريقها المباني والمنازل ومحت ما يقرب من ربع مدينة درنة؛ حيث أظهرت صورة فضائية البحر كما لو كان ابتلع جزءًا كبيرا من درنة بعد الكارثة، بينما توضح صورة أخرى مجرى السيل وقد جرف منطقة بما عليها.

مدينة درنة قبل العاصفة دانيال
المصدر: سكاي نيوز عربية
مدينة درنة بعد العاصفة وقد اختفى جزء كبير منها داخل المياه

عدد القتلى تجاوز ٥ آلاف

يقول أحد كبار المسعفين في المدينة الساحلية درنة لـ”رويترز”، إن أكثر من ألفي شخص لقوا حتفهم، في حين أن تقديرات مسؤولين في شرق ليبيا نقلها التلفزيون المحلي قالت إن عدد القتلى تجاوز 5 آلاف.

أحياء بأكملها تحولت إلى حطام

وشاهد صحفي من “رويترز” في درنة، أحياء بأكملها قد تحولت إلى حطام بعد أن جرفتها السيول في طريقها، ورأى آخرون العديد من الجثث ملقاة على الأرض في ممرات المستشفى، ومع وصول المزيد من الجثث كان السكان يفحصونها في محاولة للتعرف على ذويهم المفقودين.

أحد طرق مدينة درنة قبل تجرفها العاصفة والسيول
الطريق نفسه بعد أن جرفته السبول

وقال وزير الطيران المدني لـ”رويترز” عبر الهاتف: “عدت من هناك ورأيت الأمر كارثي للغاية، فالجثث ملقاة في كل مكان، في البحر، وفي الأودية، وتحت المباني.. ليس لدي عدد إجمالي للقتلى لكن هو كبير بل كبير جدا، فعدد الجثث المنتشلة في درنة تجاوز الألف، لا أبالغ عندما أقول إن 25٪ من المدينة قد اختفى، والعديد من المباني قد انهارت”.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد