موقف إسرائيل من قرار بعض الدول العربية قطع العلاقات مع قطر

أثار قرار بعض الدول العربية قطع العلاقات مع قطر ضجة عالمية كبيرة جداً، وذلك بسبب مشاركة الدول العربية في هذا القرار، وعلى رأس تلك الدول المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية والإمارات العربية المتحدة والبحرين، وهو ما كان له صدي واضح داخل الكيان الصهيوني، حيث خرجت العديد من التعليقات حول هذا القرار.

قطع العلاقات مع قطر

حيث طالب عدد من الدبلوماسيين بالكيان الصهيوني أن يتم إستغلال هذا القرار من أجل مصلحة دولة “إسرائيل”، وذلك من خلال مد يد العون إلي دولة قطر، ومساعدتها على تخطي تلك العقبة الكبيرة جداً والأزمة الطاحنة التي قد تدمرها بشكل كامل، خاصة وأنها تعتبر أصغر دول الخليج وأقلها سكاناً.

وقيل أن ترسيخ العلاقات ما بين قطر وإسرائيل في هذه الفترة سوف يكون بمثابة ورقة ضغط كبيرة جداً على جماعة حماس داخل فلسطين، وذلك بسبب الدعم الكبير الذي تقدمة دولة قطر لتلك الجماعات داخل الأراضي الفلسطينية، وهو ما يجب أن يتم دراستة من دولة “إسرائيل” قبل إتخاذ تلك الخطوات.

وفي الجانب الأخر رأي البعض أن هذا القرار يصب في مصلحة الكيان الصهيوني من ناحية أخري، وهو أنه سوف يكون هناك تكتل عربي إسرائيلي في مواجهة دولة قطر، وهو ما قد يؤدي إلي تدميرها بشكل تام، ولكن حتى تلك اللحظة لم يتم إصدار أي قرار أو تصريح من الجانب الإسرائيلي حول هذه القرارات العربية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.