مجلس الوزراء الكويتي يعتمد قرار بالسماح بالرحلات التجارية مع عدد من الدول ومنها مصر

اعتمد صباح اليوم مجلس الوزراء الكويتي قراراً هاما بشأن السماح بالرحلات التجارية بين الكويت وعدة دول أخرى منها جمهورية مصر العربية ودولة الهند، هذا إلى جانب بعض الدول الآسيوية الأخرى مثل: سريلانكا، بنغلاديش، نيبال، باكستان، وهذا مع أخذ كل الاحتياطات اللازمة والضوابط الضرورية التي تحددها اللجنة المسؤولة عن هذه الرحلات وفقاً لطوارئ كورونا، وسيتم تطبيق هذا القرار اعتباراً من يوم الأحد القادم.

مجلس الوزراء الكويتي يعتمد قرار بالسماح بالرحلات التجارية مع عدد من الدول ومنها مصر

وكانت وكالة الأنباء الكويتية قد صرحت بخصوص المسافرين إلى الكويت والذين يعملون بها من غير الكويتين، إن مجلس الوزراء الكويتي قرر دخول الغير كويتين من المحصنين بشرط الحصول على جرعتين من اللقاحات المعتمدة لدى وزارة الصحة الكويتية. والتي يتم إنتاجها من قبل شركات (فايزر، أسترازينكا– أكسفورد، وموديرنا)، أو أن يكون المسافر قد تلقى جرعة واحدة من لقاح جونسون آند جونسون.

الاشتراطات الكويتية تتضمن فحص (بي.سي.آر) مرتين

وكانت الاشتراطات الصحية في دولة الكويت قد تضمنت إجراء الفحص الطبي (بي.سي.آر) لدخول غير الكويتين إلى البلاد مرتين، ويكون الأول منهما قبل الوصول ب72 ساعة. والذي يفيد بخلو الوافد من الإصابة بفيروس كورونا ابتداءً من تاريخ الفحص وحتى وقت القبول على الرحلة. وعدم ظهور أي أعراض على المسافر. بينما يكون الفحص الآخر فسيكون خلال فترة الحجر المنزلي والتي تمتد إلى سبعة أيام بعد الوصول.

استثناء الفئات العمرية أقل من 16 عام

صرح المدير العام لإدارة الطيران المدني الكويتي “يوسف الفوزان” بأن الفئات المستثناة من التطعيم  عند دخول الكويت هي الأقل من 16 عاماً، بينما المستثنى من فحص (بي.سي.آر) هي الفئة العمرية الأقل من 6 سنوات.


تابع نجوم مصرية على أخبار جوجل
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.