فيديو.. التفاصيل الكاملة لـ انفجار الزرقاء الهائل فى الأردن

هز انفجار هائل، في وقت مبكر من صباح اليوم الجمعة، مدينة الزرقاء الواقعة شمال شرق العاصمة الأردنية عمَّان، أعقبه اشتعال حريق ضخم.

فيديو.. التفاصيل الكاملة لـ انفجار الزرقاء الهائل فى الأردن 2 11/9/2020 - 12:02 م

وأفاد مراسل وكالة “سكاى نيوز عربية” أن الحادث، الذى تم تداول فيديو على مواقع التواصل الاجتماعى له، نجم عن انفجار قنبلة من مخلفات الأمن الداخلي في منطقة الغباوي، التابعة لمدينة الزرقاء، لافتًا إلى أن المؤشرات الأولية للانفجار تكشف أنه من الممكن أن يكون ارتفاع درجات الحرارة السبب وراء الحادث.

تفاصيل انفجار الزرقاء فى الأردن

وفى سياقٍ متصل، قالت مصادر أمنية، في تصريحات نقلتها فضائية “الحدث”، إن الانفجارات وقعت في معسكرات المدفعية التابعة للجيش الأردنى بمنطقة الغباوي في محافظة الزرقاء، لافتة إلى أن الجهات الأمنية قامت عقب إبلاغها بتسيير عدد من سيارات الإطفاء، والتي سرعان ما وصلت إلى محل الانفجار.

وأشارت المصادر لقناة “الحدث” الفضائية إلى أن الانفجارات وقعت بالذخيرة العسكرية المخزنة في مستودع “الهاون 81″، فيما قال مصدر عسكري، إن صوت انفجار الزرقاء جاء من قاعدة عسكرية على مشارف المدينة”.

فيديو.. التفاصيل الكاملة لـ انفجار الزرقاء الهائل فى الأردن 1 11/9/2020 - 12:02 م

إصابات انفجار الزرقاء

وعلى صعيدٍ متصل، نفي الدكتور سعد جابر، وزير الصحة الأردني، ما تم تداوله من تصريحات صدرت بسقوط ضحايا إثر انفجار الزرقاء، والذى نشب فى إحدى القواعد العسكرية الخاصة بالجيش الأردني، لافتة إلى عدم سقوط أي ضحايا أو مصابين سواء من أفراد القوات المسلحة الأردنية، أو من المدنيين، مشددًا على عدم تناول أي معلومات حول انفجار الزرقاء سوى من المصادر الرسمية.

تصريحات وزير الإعلام الأردنى

من جانبه، قال وزير الإعلام الأردني، أمجد العضايلة، إن انفجار مدينة الزرقاء وقع في مستودع لقنابل مورترز غير صالحة للاستعمال شرق المحافظة في الساعات الأولى من اليوم الجمعة، لافتا إلى أن الانفجار نتج عن ماس كهربائي بمستودعات تقع في منطقة معزولة وغير مأهولة وتخضع للمراقبة المباشرة بواسطة الكاميرات.

فيما أكد مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية، أنه لم تقع أي اصابات في حادث الانفجار الذى وقع فجر اليوم الجمعة، في أحد مستودعات الذخائر قيد التفكيك بمدينة الزرقاء، لافتا إلى أهمية عدم أخذ المعلومات إلا من البيانات العسكرية المعتمدة.