شهب البرشاويات 2018 تسقط على سماء الوطن العربى يوم الأحد القادم

شهب البرشاويات 2018

شهب البرشاويات 2018 تسقط على سماء الوطن العربى يوم الأحد القادم 1 9/8/2018 - 2:53 م

ظاهرة شهب البرشاويات

صرح مركز الفلك الدولي في بيان، إن الشهب التابعة لتلك الزخة والتي تسمى في المجموعة النجمية ” برشاوس “، سيبدأ سقوطها نحو الأرض وهي تمر في الحزام الغباري للمذنب ؛ وتلك الظاهرة تحدث كل سنة خلال الفترة الممتدة من 17 يوليو حتى 24 أغسطس، ويبدا عدد الشهب بالزيادة عندما تعبر الأرض أكثف منطقة في هذا الحزام الغباري  في الفترة ما بين 11 و13 أغسطس من كل سنة.

توقعات مركز الفلك لظاهرة شهب البرشاويات 2018

ويتوقع مركز الفلك لهذه السنة، إن زخة من شهب البرشاويات ستحدث في ليلة الأحد الاثنين القادمة وذلك ما بين الساعات الاولى من الصباح حتى 12 ظهرا ؛وذلك بتوقيت دولة الإمارات.
ومن المرجح أن تكون الدول العربية وخاصة المنطقة الشرقية والوسطى من أفضل  المناطق التي ستكون متابعة لتلك الظاهرة الخلابة في هذا العام.

عدد شهب البرشاويات 2018

شهب البرشاويات 2018 تسقط على سماء الوطن العربى يوم الأحد القادم 2 9/8/2018 - 2:53 م

وبحسب الحسابات الفلكية وفقا لمركز الفلك، بأن من المتوقع رؤية ما يقرب من 110 شهاب برشاوي في هذا العام ؛ ولكن تلك الرقم لا يمكن رؤيتها إلا من مكان مظلم تماماً ويكون بعيد عن إضاءة المدن ؛ أما في حالة الرصد من داخل المدينة، فيمكن أن يرى أكثر من عشر شهب في الساعة وذلك في أفضل الأحوال.

الشهب

والشهب هي عبارة عن حبيبات ترابية وتكون داخل الغلاف الجوي الأرضي ؛ وبسبب المؤثرات التي تحدث لها واحتكاكها مع الأرض وتؤين جزء منها يؤدي إلى انصهارها وتبخرها ؛ وبسبب ذلك سوف نراها على شكل خط مضيء يتحرك بسرعة في السماء لمدة لا تزيد عن الثانية أو جزء من الثانية، ويبلغ عدد الشهب التي تسقط على الأرض حوالي 100 مليون يوميا ؛ ولكن معظمها صغير جداً جداً ولا يرى بالعين المجردة.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.