حقيقة مقتل على عبدالله صالح اليوم في اليمن الاثنين 4-12-2017 وانباء عن دفنه سراً

أحداث متسارعة وقوية تشهدها اليمن والعاصمة صنعاء على أثر المواجهات القوية بين قوات على عبدالله صالح وبين الحوثيين، ويتساءل الكثيرين الآن عن حقيقة مقتل على عبدالله صالح اليوم في اليمن، وهل خبر وفاة على عبدالله صالح صحيح أم اشاعة وغير صحيح، وتأتى تلك التساؤلات بعد قيام قوات الحوثيين باستهداف وتفجير منزل الرئيس اليمنى السابق في العاصمة اليمنية صنعاء، حيث تضاربت الانباء حول مصير الرئيس اليمنى السابق وهل كان في قصره عند الاستهداف ام كان خارجه.

حقيقة مقتل على عبدالله صالح اليوم في اليمن الاثنين 4-12-2017 وانباء عن دفنه سراً 3 6/12/2017 - 10:58 ص

حقيقة مقتل على عبدالله صالح اليوم في اليمن

حزب المؤتمر الموإلى للرئيس اليمنى السابق أكد خبر استهداف منزل الرئيس من قبل قوات الحوثيين لكنه أكد أن على عبدالله صالح بخير الآن ولم يناله أى مكروه من هذا الهجوم وهو في مكان أمن، هذا ومن المرتقب أن يظهر الرئيس اليمنى السابق في حديث تلفزيونى خلال الساعات القليلة القادمة لتكذيب خبر مقتله، هذا وقد أعلن عبد ربه هادى منصور الرئيس اليمنى عن بداية عملية “صنعاء العروبة” ووجه أوامره للجيش اليمنى بالتوجه لصنعاء لتحريرها من قوات الحوثيين.

هذا ويذكر أن مصادر ايرانية نقلا عن مصادر حوثية أعلنت عن مقتل على عبدالله صالح في وقت لاحق اليوم الاثنين وذلك أثناء هروبه من العاصمة صنعاء، وأكدت تلك المصادر انه كان يتواجد مع صالح أمين عام حزب المؤتمر وقتل معه، وجاءت تلك الأخبار قبل أن ينفيها حزب المؤتمر.

تم الآن تأكيد خبر مقتل على عبدالله صالح على يد الحوثيين صباح اليوم الاثنين 4 ديسمبر 2017 حيث نشرت القوات الموالية للحوثيين فيديو وصور للرئيس اليمنى السابق بعد وفاته، كما أكد عدد من أعضاء جزب المؤتمر الموإلى لصالح خبر مقتله وصحة هذا الخبر أصبحت أكيده الآن، هذا ويتواجد جثمان على عبدالله صالح وعدد من مرافقيه في مستشفى صنعاء الآن، وأكدت عدة مصادر أن عدد من أسرة صالح أصيبوا وتم أسر بعضهم من بينهم نجله خالد.

حقيقة مقتل على عبدالله صالح اليوم في اليمن الاثنين 4-12-2017 وانباء عن دفنه سراً 1 6/12/2017 - 10:58 ص
خبر مقتل على عبدالله صالح صحيح

على عبدالله صالح الذي قتل اليوم من مواليد بلدة سنحان في 21 مارس 1942 اى بلغ من العمر عن وفاته اليوم 75 عام، في عام 1962 التحق صالح بالجيش اليمنى مع جميع افراد اسرته، كان أول عمل له في الجيش قائد مدرعة، وتدرج في المناصب حتى أصبح قائد للواء تعز، أصبح صالح رئيسا لجمهورية اليمن عام 1978 وحتى العام 2012.

عملية مقتل على عبدالله صالح تمت عند خروجة من صنعاء على الطريق خارجها متوجها إلى سنحان مسقط رأسه حيث إستوقفته قوات الحوثيين وتم قتله وعدد ممن معه، وكان ضمن من تم قتلهم في موكب الرئيس اليمنى السابق، عازف الزوكا أمين عام حزب المؤتمر الشعبى الموإلى لصالح ومساعد أمين الحزب ياسر العواضى، هذا ولم تظهر حتى الآن أثار تلك الواقعة على سير الاحداث في صنعاء، ومدى تأثيرها على قوات صالح.

التفاصيل الكاملة لمقتل على عبدالله صالح
تم الكشف الآن عن كامل تفاصيل ملابسات مقتل على عبدالله صالح، حيث توسطت بعض القبائل لدى الحوثيين لخروج على عبدالله صالح من العاصمة صنعاء، وبالفعل وافق الحوثيون على ذلك، وخرج على عبدالله صالح من صنعاء بسيارة واحدة ومعه قياديين من حزب المؤتمر ونجله، وقبل سنحان مسقط رأس صالح تم نصب كمين له من الحوثيين بسبعة سيارات ومجموعة من المسلحين على جانبى الطريق، وسيطروا على سيارة صالح وانزلوه ومن معه من السيارة، وجاءت الاوامر بتصفيتهم.

حقيقة مقتل على عبدالله صالح اليوم في اليمن الاثنين 4-12-2017 وانباء عن دفنه سراً 2 6/12/2017 - 10:58 ص

دفن صالح سرا

قالت عدة مصادر يمنية أن عملية دفن على عبدالله صالح تمت تحت جنح الليل، حيث قامت قوات الحوثيين بدفن صالح في مقبرة الشهداء على أضواء المصابيح، وأكدت عدة مصادر أن هناك خمسة أفراح من اقارب صالح البعيدين حضروا عملية الدفن.

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

10 تعليقات
  1. Avatar of عبدالله
    عبدالله يقول

    الله يرحمك يا علي كنت مصدر عز للعرب

  2. Avatar of
    غير معروف يقول

    رحمة عليك يا زعيم العرب

  3. Avatar of انس سند العولقي
    انس سند العولقي يقول

    من يتوقع موت علي عفاش هكذا؟

  4. Avatar of خيرية عمر
    خيرية عمر يقول

    حقيقة الأمر أن عبد الله صالح لم يتعظ مما حصل لغيره من نهايات مأساوية !! ونهايته تليق به وبما قدم لليمن !!! والجزاء من جنس العمل … نسأل الله السلامة وحسن الخاتمة .

  5. Avatar of
    غير معروف يقول

    هذا من صنع اعداء الاسلام امريكا وايران

  6. Avatar of عثمان
    عثمان يقول

    الحمد لله اخوتي الأفاضل نحن في نعمة كبيرة لا خروج على حكام ولا تفجير ولاتشريد

  7. Avatar of عثمان
    عثمان يقول

    والله يا شباب نحن أصبحنا سينماء والله هذا الكلام لايعجب من كان في قلبه إيمان هذه علامات الساعة فلنصبر ولا نخرج على حكامنا الف ليله يحاكم ظالم خبر من ليلة واحد بدون حاكم

  8. Avatar of فريد
    فريد يقول

    هل توفي علي عبدلله صالح ام لا

  9. Avatar of
    غير معروف يقول

    اكتب تعليقك هنا… لعنة الله عليه
    عقبال الخنزير بشار

  10. Avatar of
    غير معروف يقول

    بالطبع سوف يكون هذا مصير المتهورين للأسف عبد الله صالح يتخبط خبط عشواا