حصل على الفضية ببطولة قطر 2003 .. من هو البحريني سامى الحداد المحتجز بقطر ؟

قالت الخارجية البحرينة في بيان نشرته وكالة الأنباء  الرسمية إنها ”تعرب عن استنكارها الشديد لقيام خفر السواحل القطرية بإيقاف سامي الحداد، بينما كان في رحلة صيد بحري مع عدد من رفاقه في المياه الإقليمية البحرينية“.

حصل على الفضية ببطولة قطر 2003 .. من هو البحريني سامى الحداد المحتجز بقطر ؟ 1 13/1/2021 - 4:22 م

وأضافت  أنها ”تدعو السلطات القطرية إلى الإفراج الفوري عن سامي الحداد ورفاقه، والتوقف عن التعرض للصيادين البحرينيين في عرض البحر وإلقاء القبض عليهم دون وجه حق“.

سامي إبراهيم الحداد هو لاعب كمال أجسام بحريني بدأ التدريب في سنة 1991 حين كان في الثامنة عشرة من عمره، وبدأ التنافس في كمال الأجسام في السنة التالية (1992)، وكان مثالاً للتناظر يومها، فاز ببطولة البحرين لعدة سنوات، وبالميدالية الفضية في مسابقة كمال الأجسام في دورة الألعاب الآسيوية في بوسان بكوريا الجنوبية سنة 2002م، وببطولة قطر المفتوحة 2003م ، وقد عمل لفترة في قوات دفاع البحرين وهو غير متزوج.

وقد ولد في 24 يونيو 1973م، في المحرّق بمملكة البحرين، طوله 172سم، الوزن في غير موسم البطولات 110-115 كغم، الوزن في موسم البطولات 90-95 كغم.

يذكر أن نبيل الحمر المستشار الإعلامي لملك البحرين أكد في تغريدة على تويتر  أن “قطر تخترق اتفاق العلا للمصالحة، بإقدامها على احتجاز بطل كمال الأجسام البحريني سامي الحداد”.

وأضاف: “تأتي هذه الواقعة ضمن الحملة الممنهجة التي تشنها قطر ضد البحارة البحرينيين.. واختراقًا واضحًا لاتفاقية الصلح الخليجية التي أبرمت في قمة العلا الخليجية”.