جدل في منصات التواصل الإجتماعي الاردنية بعد إقدام طالب جامعي على حرق نفسه داخل حرم جامعة الإسراء

أقدم الطالب الأردني أحمد الشخانبة على إحراق نفسه داخل الحرم جامعة الإسراء الأردنية بالعاصمة عمان، وأثار موت الطالب بعد انتحاره غضباً واسعاً في الرأي العام الأردني وفي وسائل التواصل الاجتماعي، وسرعان ما تحولت قضيته إلى قضية راي عام.

جدل في منصات التواصل الإجتماعي الاردنية بعد إقدام طالب جامعي على حرق نفسه داخل حرم جامعة الإسراء 2 16/9/2020 - 12:33 ص

ورجح مغردون ونشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي انتحار الطالب أحمد الشخانبة إلى عدم مقدرته على سداد الرسوم الدراسية بينما قال مغردون أن رئيس الجامعة رفض تخفيض الرسوم للطالب مما أدى لانتحار الطالب. جدل في منصات التواصل الإجتماعي الاردنية بعد إقدام طالب جامعي على حرق نفسه داخل حرم جامعة الإسراء 1 16/9/2020 - 12:33 ص

ونفت إدارة جامعة الاسراء المقولة المنتشرة في وسائل التواصل الاجتماعي عما فعله الطالب، وقالت الجامعة في بيان لها أن الطالب فاجأ الجامعة بطلب لتخفيض الرسوم الدراسية نظراً لعدم قدرته على السداد، وقالت الجامعة أن الطالب رفض مقابلة أيا من مسؤولي الجامعة وهدد بحرق نفسه داخل حرم الجامعة ورفض التواصل مع إدارة الجامعة للتوصل إلى تسوية سليمة.

قام الطالب أحمد الشخانبة بإضرام النار على نفسه باستخدام البنزين رغم محاولة رجال الأمن لمنعه مما قد يحدث له إلا أن محاولاتهم باءت بالفشل.

طالب عدد كبير من المواطنين الأردنيين وطلاب الجامعة أن تتم إقالة مدير الجامعة في أسرع وقت، وقالت وزارة التعليم العالي في الأردن أنها طالبت مدير الجامعة بتسليم مذكرة يوضح فيها ما حدث بالتفصيل.