جامعة الملك عبد العزيز تعلن عن تعليق الدراسة وإلغاء الإختبارات النهائية

أعلنت جامعة الملك عبد العزيز عن إلغاء جميع الإختبارات المقررة بحسب الجدول الخاص بالجامعة، وسيتم استكمال البرامج التعليمية عن طريق التعليم عن بعد للمساعدة في مكافحة فيروس كورونا التاجي سريع العدوى.جامعة الملك عبد العزيز تعلن عن تعليق الدراسة وإلغاء الإختبارات النهائية 1 23/3/2020 - 2:48 م

جامعة الملك عبد العزيز تعلن عن تعليق الدراسة وإلغاء الإختبارات النهائية 2 23/3/2020 - 2:48 م

وسيتم ذلك كله قبل حلول شهر شعبان وذلك سيتم بالنسبة لجميع برامج الجامعة.

وتؤكد إدارة الجامعة أن الاجراءات التي تتبعها وفقاً لتعليمات وزارة التعليم لمنع انتشار الفيروس والبقاء في المنزل ومباشرة العملية التعليمية هناك.

ويأتي القرار بناءاً على توجيهات الدكتور عبد الرحمن اليوبي رئيس جامعة الملك عبد العزيز بالمملكة العربية السعودية بالتعاون مع توجيهات اللجنة العليا للجامعة.

أكدت إدارة الجامعة على أن إلغاء الإختبارات واستكمال المنهج يهدف في المقام الأول لحماية الطلاب والمحافظة على صحتهم في الأوضاع الراهنة والتيسير عليهم أيضاً.

وقال الدكتور عبد الرحمن اليوبي أن جميع الكليات بالجامعة تسعى لوضع خطط بديلة للإمتحانات النهائية لكل من برامج البكلاريوس والدبلوم، بإشراف وكيل الجامعة للشئون التعليمية.

وتؤكد إدارة الجامعة أن الخطط التي تهدف للتيسير على الطلاب والطالبات لن تؤثر على أهداف العملية التعليمية كما أنها لن تعطل طلاب السنة الأخيرة.