تفاصيل انفجار كنيسة (مارجرجس) بطنطا وارتفاع عدد الضحايا إلى 21 قتيل

منذ ساعات قليلة دك الإرهاب الغاشم أرض الكنانة من جديد، وكالعادة وأثناء احتفال أقباط مصر بأعيادهم كل عام يحدث بعض التقجيرات في بعض الكنائس المصرية، وكما حدث قبيل احتفالات الأقباط بعيد الميلاد المجيد منذ أشهر قليلة في الكنيسة البطرسية بالعباسية والتفجير الرهيب الذي حدث بها وأودى بحياة الكثير من الأشخاص، تكرر هذا العمل الشنيع والخسيس منذ لحظات قليلة في كنيسة (مارجرجس )بطنطا بمحافظة الغربية.

تفاصيل انفجار كنيسة (مارجرجس) بطنطا وارتفاع عدد الضحايا إلى 21 قتيل 1 9/4/2017 - 10:53 ص

انفجار كنيسة مارجرجس بطنطا

هذا والجميع يعلم أن أقباط مصر يحتلفون اليوم في معظم كنائس الجمهورية بما يعرف باسم (حد الشعانين)، حيث يقوم معظم الأقباط بالذهاب إلى الكنائس  للاحتفتال بهذا اليوم الذي يقدسه معظم الأقباط المصريين، ولكن في نبأ عاجل أوردته قناة (إكسترا نيوز) منذ قليل أكدت فيها أن هناك تفجير هائل حدث منذ قليل بكنيسة (مارجرجس) بطنطا.

وقد أكدت المعلومات والتقارير أن عدد الضحايا حتى الآن بلغ ما يقرب من 21 شهيدا وعشرات المصابين من الأهالي، وفور وقوع التفجير مباشرة هرعت ما يقرب من 26 سيارة إسعاف إلى مكان الحادث، وعلى الفور قامت قوات الأمن بوضع كردون أمني حول منطقة الانفجار وتمشيط المنطقة بالكامل، وقد أفادت المعلومات الأولية أن الانفجار وقع نتييجة عبوة ناسفة شديدة الانفجار.

هذا وقد أكدت وزارة الصحة أنه تم نقل جميع المصابين والمتوفين إلى مستشفى طنطا التعليمي، كما أكد مصدر مسئول بوزارة الصحة أن الوزارة سوف تصدر بيان تفصيلي بأعداد الوفاة والمصابين في هذا الحادث الإرهابي الخطير بعد قليل.

أول رد فعل من السيسي

وعقب وقوع الانفجار مباشرة أمر الرئيس عبد الفتاح السيسي جميع مستشفيات القوات المسلحة بفتح أبوابها أمام جميع المصابين، كما أمر سيادته جميع المسئولين وكبار رجال الدولة بمتابعة الحادث والوقوف على ملابساته وتقديم كل العون والمساعدة للمصابين.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.