تغيير أسماء مسلسلات رمضان 2018

لجأ عدد من نجوم الدراما الرمضانية إلى تغيير أسماء مسلسلاتهم في اللحظات الأخيرة وقبل انطلاق تصويرها بأيام قليلة، حيث يهتم صناع الدراما التليفزيوينة دائما وعلى مدى المواسم الأخيرة بعناوين مسلسلاتهم، لأنها أصبحت جزءا من عملية التسويق للفضائيات.

الخلاف حول تغيير أسماء مسلسلات رمضان 2018
الخلاف حول تغيير أسماء مسلسلات رمضان 2018
الخلاف حول تغيير أسماء مسلسلات رمضان 2018

النجم الكوميدي محمد هنيدى:

يأتي في مقدمة هؤلاء النجم الكوميدي محمد هنيدى، الذي تغير اسم مسلسله عدة مرات، حيث كان يحمل في البداية اسم «أرض النفاق»، وتم تغييره إلى أخلاق للبيع، ثم استقر في النهاية صناعه على اسم أرض النفاق، ليكون بعنوان نفس الرواية التي تحمل نفس الاسم وقدمها الكوميديان الكبير الراحل فؤاد المهندس في فيلم ومسلسل إذاعي، حيث تتحدث الرواية عن المجتمع المصري والعربي في نهاية الأربعينيات في إطار خيالي فانتازي، لكنها واقعية في نفس الوقت.

والمسلسل يشارك في بطولته بجانب هنيدي، هنا شيحه، الإعلامي إبراهيم عيسى محمد محمود، دلال عبد العزيز، هاجر الشرنوبى، محمد ثروت، محمود كمال، وآخرون، إنتاج جمال العدل، ويعود هنيدى بمسلسل أرض النفاق للدراما التليفزيونيو مرة أخرى بعد غياب 7 سنوات، منذ أن قدم آخر أعماله مسلسل مسيو رمضان مبروك أبو العلمين، وشارك في بطولته الفنانة القديرة ليلى طاهر، نسرين إمام، طارق عبد العزيز.

النجم عمرو سعد:

وقام النجم عمرو سعد أيضا بتغيير اسم مسلسله من أخرة صبري إلى بركة، بعد أن كان يحمل المسلسل العنوان الأول خلال فترة تحضيره، ومع بدء التصوير أستقرت أسرة المسلسل على الاسم الثاني، وهو بركة، وهذا العمل من تأليف الأستاذ محمد الشواف وإخراج المخرج محمد بركة وإنتاج الأستاذ تامر مرسى وقد تم إقرار عرضه في شهر رمضان 2018 المقبل، وبطولة عمرو سعد وهالة صدقى كمال أبو رية، وعايده رياض، وعمر زهران، وأحمد حلاوة، ومصطفي درويش وهنادي مهني.

النجم محمد رمضان:

أما النجم محمد رمضان، فرغم أن مسلسله الرمضاني الجديد كان يحمل اسم زين، وهو اسم الشخصية التي يظهر بها ضمن أحداث العمل، إلا أنه فضل بالاتفاق مع المنتج جمال العدل تغييره إلى اسم نسر الصعيد، بعدما رأى الاثنان أنه الآنسب للقضية التي يقدمها العمل، الذي يكتبه السيناريست محمد عبد المعطي، ويخرجه ياسر سامي في أولى تجاربه الإخراجية في عالم الدراما التليفزيوينة، والمسلسل يشارك في بطولته كل من الفنانتان التونسيتان درة وعائشة بن أحمد، وعايده رياض وسيد رجب والراقصة دينا وسلوى خطاب.

وتدور أحداثه حول الضابط الصعيدي زين الذي يخدم في القوات المسلحة، يحبه الجميع في منطقته، ويعتبرونه القدوة في جميع المجالات، شهم، جدع، ابن بلد، رجل يتحمل المسؤولية ويتم قرار نقله إلى سيناء لمحاربة الإرهاب، إلى أن يقتل ابن عمه وتتحول شخصيته ويفكر ف الانتقام، ويجمع هذا المسلسل بين النجم محمد رمضان بالكاتب محمد عبد المعطى للمرة الثانية، بعد النجاح الكبير الذي حققه الاثنان معا بمسلسل الأسطورة، الذي عرض خلال موسم رمضان قبل الماضي.

حسن الرداد وأيمي سمير غانم:

وقام المنتج أحمد السبكي بتغيير اسم مسلسله وزه وبطة، للنجمين حسن الرداد وأيمي سمير غانم، ليحمل عنوان عزمي وأشجان، بعد أن قام معظم الفنانين بالتعاقد على المسلسل باسم القديم، ولكن مع دوران كاميرا تصوير العمل، وجد صناعه أن عزمي وأشجان، سيكون أكثر كوميدية، خاصة أن هذا الاسم هو اسم الفنانة فيفي عبده والفنان كمال أبو رية في أحد المسلسلات التي قدمها الاثنان معا.

ونالت سخرية من رواد الـسوشيال ميديا، ويشارك في بطولة المسلسل الفنان الكوميدي الكبير سمير غانم، بالإضافة إلى الفنانين بيومي فؤاد ومحمد ثروت ونسرين أمين وبدرية طلبة وملك قورة، والعمل من تأليف ورشة كتابة، وإنتاج أحمد السبكي، وإخراج إسلام خيرى. ويعد مسلسل عزمي وأشجان هو التعاون الأول بين حسن الرداد والسبكي وأيمي سمير غانم في الدراما التليفزيونية، حيث انه قد تعاون الثلاثة في أكثر من عمل سينمائي آخرهم فيلم ألبس عشان خارجين، بينما يعرض للرداد والسبكي معا بالسينمات حاليًا فيلم عقدة الخواجة.

الفنان التونسي ظافر العابدين:

ولجأ الفنان التونسي ظافر العابدين، وباقي صناع مسلسله الجديد إلى تغيير اسمه من «أكاسيا»، إلى «ليالي أوجيني»، بالتزامن مع انطلاق تصويره، ويتقاسم معه بطولة المسلسل الفنانة أمينة خليل، وتجرى أحداثه بين مدينتي بورسعيد والقاهرة خلال عام 1946، تلك الحقبة الزمنية المميزة من تاريخ مصر بوجود العديد من الجنسيات من دول أوروبا وآسيا، والطابع المعماري المميز حينها، والعلاقة بين الطبقات الاجتماعية البرجوازية والكادحة، والمسلسل مُقتبس من عمل أسباني، والمسلسل من إنتاج محمد مشيش ومأخوذ من فورمات أسباني.

وتكتب له السيناريو والحوار سما عبد الخالق وانجي القاسم ومن إخراج هانى خليفة ويعد ثالث تعاون بين أمينة والشركة المنتجة للعمل بعد مسلسل جراند أوتيل ولا تطفئ الشمس، ويشارك في بطولة العمل كل من إنجى المقدم، انتصار، أسماء أبو اليزيد، ليلى عز العزب، وخالد كمال. وتغير أيضا اسم مسلسل الفنان كريم فهمى الذي يخوض من خلاله أولى بطولاته المطلقة في عالم الدراما التليفزيونيو في سباق رمضان المقبل، حيث كان يحمل اسم لآخر نفس، حتى تم في النهاية الاستقرار على اسم أمر واقع، والعمل من تأليف محمد رفعت، وإخراج مجدى السميرى، ومقرر بدء تصويره خلال أيام قليلة، ويشارك في بطولته ريم مصطفى، أحمد وفيق، نجلاء بدر، السوري عابد الفهد.