تضارب حول حقيقة انفجار بيروت ورئيس الحكومة يتوعد بالأنتقام

هز انفجار قوى مساء امس العاصمة اللبنانية بيروت مخلفا دمار  كبير ،وقد سمعت أصوات هذا الانفجار في قبرص وقد شعر بالانفجار أهالي جنوب لبنان وكما أدى الانفجار الى خسائر مادية كبيرة وتناثر للزجاج في انحاء بيروت وقدنقلت قناة الحدث اللبنانية  عن وزير الصحة ان عدد الضحايا حتى الآن حوالى 100قتيل ،بينما تعدى عدد المصابين نتيجة الحادث3700٠ جريح.

تضارب حول حقيقة انفجار بيروت ورئيس الحكومة يتوعد بالأنتقام 1 5/8/2020 - 2:07 م

وقد صرح وزير الداخلية اللبنانية لقناة الحدث ان سبب الانفجار هو انفجار مرفأ ببيروت وجود مادة نترات الامونيا داخل المرفأ وانه سوف يتم التحقيق مع ضباط الجمارك في مرفأ لبنان للتعرف على سبب وجود هذه المادة في المرفأ ومعاقبة المسؤول.

في حين ذكر رئيس  الحكومة اللبنانى حسن دياب  في كلمة مقتضبة ألقاها بعد الحادث ان ما حدث لم يكن أمنيا ولا عسكريا وأن سبب الانفجار الاهمال حيث أن هناك  مخزن في المرفأ منذ ٢٠١٤ هو سبب الحادث مؤكدا ان هناك من سيدفع ثمن ما حدث للضحايا سواء القتلى او الجرحى.

ورغم حديث  رئيس  الحكومة الا ان جهات اخرى قالت   أن سبب الانفجار كان استهدف مخزن لحزب الله كان يحتوى مواد شديدة الانفجار و أن صوت طائرات عسكرية صاحب الانفجارات.

بيروت تعلن الحداد على ضحايا أنفجار بيروت

وقد اعلنت قناة الحدث عبر الشريط الاخبارى لها ان  الحكومة اللبنانية قامت بإعلان يوم  الاربعاء يوم حداد على ضحايا حادث انفجار مرفا بيروت.