النتائج النهائية لانتخابات مجلس الأمة الكويتي.. ورد فعل صفاء الهاشم بعد خسارتها

انتهى الماراثون الانتخابي الكويتي لمجلس الأمة، بعد منافسة قوية بين العديد من النواب الحاليين والمستقلين الجُدد، وشهدت النتائج الأولية العديد من المفاجآت، بجانب غياب الوجوه النسائية الملحوظ، بعد خسارة النائبة صفاء الهاشم مقعدها الذي حافظت عليه لأكثر من دورة برلمانية، حيث جرت تلك الانتخابات في أجواء وقائية مشددة احترازية للوقاية من وباء كورونا المستجد، وبلغت نسبة التغيير في تركيبة المجلس 62%، حيث لم ينجح من أعضاء مجلس 2016 إلا 19 نائبًا، وغلبت الوجوه الجديدة على معظم الدوائر.

النتائج النهائية لانتخابات مجلس الأمة الكويتي.. ورد فعل صفاء الهاشم بعد خسارتها 1 6/12/2020 - 11:53 ص

واخفاق ملحوظ للتيار الإسلامي

كما أظهرت النتائج الأولية، اخفاق التجمع الإسلامي السلفي للمرة الثانية على التوالي في التمثيل داخل مجلس الأمة، بينما نجحت الحركة الدستورية الإسلامية حدس)في الفوز بـ3 مقاعد في البرلمان، وحافظ التمثيل الشيعي في مجلس الأمة على قوامه عند 6 نواب، وتراجع تمثيل التحالف الإسلامي الوطني إلى نائب وحيد، واستطاع النائب مرزوق الغانم من الحصول على أعلى الأصوات في الدوائر الخمس كنسبة وتناسب مع حجم الأصوات في الدائرة.

نتائج انتخابات الدوائر الخمسة

الفائزين بالدائرة الأولى حسن جوهر، ويوسف فهد الغريب، وأحمد الشحومي، وحمد روح الدين، وعيسى الكندري، وعلي عبد الرسول القطان، وعدنان عبد الصمد، وعبدالله الطريجي، وعبدالله جاسم المضف، وأسامة الشاهين.
الفائزين بالدائرة الثانية مرزوق الغانم، محمد المطير، وخليل الصالح، وحمد المطر، وسلمان العازمي، وبدر الحميدي، وبدر الملا، وخالد العنزي، وأحمد محمد الحمد، وحمد سيف الهرشاني.
الفائزين  بالدائرة الثالثة عبد الكريم الكندري، وأسامة المناور، ومهند الساير، وعبد العزيز الصقعبي، ويوسف الفضالة، وفارس العتيبي، وهشام الصالح، وسعدون حماد العتيبي، ومهلهل خالد المضف، وعمار العجمي.
الفائزين  بالدائرة الرابعة شعيب المويزري، ومساعد عبد الرحمن المطيرى، وفايز غنام المطيري، وثامر الظفيري، وسعود سعد المطيري، ومحمد عبيد الراجحي، ومرزوق الخليفة، وفرز الديحاني، ومبارك الحجرف، وسعد الخنفور.
الفائزين  بالدائرة الخامسة حمدان العازمي، وبدر الداهوم، ومبارك عبدالله العجمي، والصيفي مبارك الصيفي، وخالد محمد العتيبي، وحمود العازمي، وصالح ذياب المطيري، ومحمد الحويلة، وناصر الدوسري، وماجد مساعد المطيري.

اقرأ أيضًا: رد فعل صفاء الهاشم بعد خسارتها.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.