السيسي يرفض قرار مجلس الوزراء برفع سعر تذكرة المترو

قام الرئيس السيسي بحسب مصادر مطلعة برفض قرار مجلس الوزراء التي اهتدى اليه مؤخراً برفع سعر تذكرة المترو مواكبة للظروف الراهنة الخاصة بالاقتصاد المصري الذي يعيش حالة من التدهور وبداية العمل على الاصلاح، حيث قام مجلس الوزراء بالاطلاع على التقارير القادمة من وزارة النقل بحجم الخسائر التي يعيشها قطاع المترو.

و قالت المصادر أن الرئيس طالب الحكومة بإيجاد حلول غير تقليدية تمكن الدولة من حل مشكلة خسائر هذا القطاع دون اللجوء إلى زيادة الاعباء الاقتصادية على المواطن البسيط، حيث شهدت الفترة الاخيرة تحريك سعر تعريفة المواصلات بعد زيادة أسعار الوقود وتخفيض الدعم والتي جاءت بعد صدور قرار البنك المركزى بتحرير سعر صرف الجنيه أمام الدولار طبقا لتعليمات البنك الدولى للموافقة على القرض.

وجاء تعليق السيد الرئيس على رئيس الوزراء السيد ” شريف اسماعيل ” عندما طالبه بالتصديق على القرار الخاص برفع سعر تذكرة المترو بكلمتين فقط قائلا ” مش وقته ” معللا أن ذلك سيشكل ضغوطا صعبة على رواد خطوط المترو يوميا في ظل المعاناة التي يتلقاها الشعب المصري على عاتقه صابراً.

يذكر أن وزير النقل اقترح زيادة سعر الذكرة إلى ثلاثة جنيهات كحد أدنى لتغطية حدود الانفاق على العاملين بالقطاع وتحمل قيمة الصيانات الدورية للخطوط الثلاثة وقطع الغيار التي تكلف القطاع والدولة مبالغ طائلة بحجم خسائر 2 مليون جنيه يوميا.


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.