الرئيس الأمريكي ترامب ونظيره ايمانويل ماكرون يؤكدون أن الولايات المتحدة وفرنسا ستقدم جميع اشكال المساعدات للشعب اللبناني

قال المتحدثان باسم البيت الأبيض وقصر الإليزيه إن الرئيس دونالد ترامب ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون تحدثا عبر الهاتف يوم الجمعة بشأن العمل مع دول أخرى لإرسال مساعدات فورية إلى لبنان.

وقال المتحدث باسم البيت الأبيض “جود دير” إن الزعيمين أعربا عن حزنهما العميق للخسائر في الأرواح والدمار الذي حل ببيروت قبل أيام بسبب الانفجار.

وقال ترامب انه تحدث إلى الرئيس اللبناني ميشيل عون قبل عدة ساعات من الآن عن اضرار الإنفجار، وقال ترامب لميشيل عون ان هناك طائرات كبيرة محملة بالعلاجات والمواد الغذائية في طريقها للعاصمة اللبنانية بيروت، وقال ترامب أن عدداً من المسعفين سيصلون ايضاً للعاصمة اللبنانية.

وأرسلت فرنسا أيضاً ثلاث طائرات مليئة بالإمدادات الطبية وفرق المساعدة الإنسانية، وتقول شائعات ان الطائرات التي وصلت من جانب فرنسا هي كان ترامب يتحدث عنها.

ويذكر ايضاً أن فرنسا كانت أول المبادرين لمساعدة لبنان بعد الإنفجار، حيث سافر الرئيس الفرنسي ماكرون بنفسه للعاصمة اللبنانية بيروت عقب الكارثة بيوم واحد، وتحدث ايضاً في مقابلات صحفية في بيروت عن وجود مساعدات قادمة من باريس للشعب اللبناني.

يذكر ان الإنفجار أسفر عن مقتل 154 شخصاً وإصابة 5 آلاف آخرين، كما أن أكثر من 3 آلاف مواطن لبناني باتوا من دون مأوى.

شاهد الفيديو من هنا:


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد