الأرصاد للمواطنين: الطقس غير مستقر في الأيام التالية ونوصيكم بالملابس الثقيلة

حذر رئيس هيئة الأرصاد الجوية،  الدكتور أحمد عبدالعال، عن الأحوال الجوية لهذا الأسبوع، حيث أكد أن هذا الأسبوع الحالي سيشهد تغيرات عديدة مناخية ما بين ارتفاع وانخفاض في درجات الحرارة، وخاصة يوم الثلاثاء سترتفع درجات الحرارة حتى تصل إلى ما يقارب  23 درجة مئوية، حتى تنخفض تدريجياً على مدار الأيام التالية حتى تصل إلى 21 درجة.

الأرصاد للمواطنين

الأرصاد تحذر من الشبورة غداً

الأرصادد للمواطنين
الطقس غدا

وأستكمل رئيس هيئة الأرصاد الجوية تحذيره،  من خلال برنامج 09 دقيقة  الذي يعرض على الهوا مباشرة على قناة المحور الفضائية، أن الشبورة المائية هي الظاهرة الأكثر خطورة والتي سيشهدها الأسبوع الحالي، والتي ستصل ذروتها إلى حد الضباب على عدد من الاماكن، مشيراً أن يجب توخي الحذر الشديد في حالة وجود شبورة والمناطق التي متواجد بها ضباب، وجنب  السير وقيادة بالسيارات تقريبا من الساعة العاشرة مساء.

وأضاف الدكتور أحمد عبد العال،  من المتوقع  أن موجة ارتفاع درجة الحرارة والشبورة المائية ستظل متواجدة حتى نهاية الأسبوع الجاري، كما تحدث عن هذا الفصل من الشتاء.

وتُسجل درجة الحرارة العظمى  بالإسكندرية 22 والصغرى 14 وبالقاهرة 22 درجة للعظمي والصغرى 12 درجة، ومطروح 12 للصغرى والعظمى 21.

أما عن البحر المتوسط تسجل ارتفاع الموج يقارب من  متر ونصف إلى مترين،  وعن حالة الرياح السطحية شمالية شرقية، كما في حالة البحر الأحمر خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج به من متر ونصف إلى مترين، وحالة الرياح السطحية شمالية غربية.


قد يعجبك أيضاً

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.