أحمد حلمي يهدي تكريمه للفنان الساحر محمود عبدالعزيز

افتتحت فعاليات مهرجان القاهرة السينمائي 2016 في دورته الثامنة والثلاثين على مسرح دار الأوبرا المصرية بحضور العديد من الفنانين المصريين والأجانب.

وبدأ الاحتفال بتقديم فقرة غنائية من المغنية المصرية نسمة محجوب بعنوان “صوت السينما” اعداد موسيقى أحمد طارق يحيى ومن اخراج خالد جلال

وتم تكريم ثلاثة فنانين من جنسيات عدة بجائزة فاتن حمامة للتميز وهم كل من المخرج الألماني كريستيان بيتزولد والمخرج الصيني جي زانكيه والممثل المصري أحمد حلمي، وأعرب الفنان أحمد حلمي عن بالغ سعادته بتكريمه في الاحتفال قائلا انه ثاني تكريم له وانه شرف كبير أن يتم يكرم من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي خصوصا أن التكريم يحمل اسم فاتن حمامة. وأضاف حلمي انه يهدي تكريمه للفنان المصري الكبير الساحر محمود عبدالعزيز

وشارك في الاحتفال وزير الثقافة حلمي النمنم والمستشارة الثقافية الصينية في القاهرة تشن دونغيون وبحضور فنانين ومخرجين مصريين وأجانب من مختلف الدول، وتم عرض الفيلم المصري يوم للستات بعد مراسم الافتتاح.

ويشارك في الحفل ما يقارب 204 فليما من حوالي 60 دولة، وتحل الصين ضيف شرف في إطار التبادل الثقافي بمناسبة مرور 60 عاما على اقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وسيواصل المهرجان افتتاح فعالياته حتى 24 نوفمبر الحالي في امسياته الختامية وتوزيع الجوائز


اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني، وهو غير مطلوب للتعليق لكن يوفر لك وسيلة للتنبيه في حال قيام شخص بالرد على تعليقك.