بالصور أبرز الوجوه الجديدة بحكومة “العبور نحو المئوية” في الإمارات وتعيين وزير دولة للذكاء الاصطناعي

قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس رئيس مجلس الوزراء وحاكم دبي، بالإعلان عن التعديل الوزاري الجديد، صباح اليوم الخميس الموافق 19 أكتوبر 2017، وقد ضم التعديل الوزاري تعيين عدد من الوزراء الجدد الشابة، وكان ذلك عقب الاجتماع السنوي الأخير، وإطلاق مئوية الإمارات.

الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم

تعديل وزاري في الإمارات العربية

وقد صرح سمو الشيخ محمد بن راشد، أن المرحلة الجديدة التي تخوصها الإمارات، عنوانها مهارات المستقبل، وأكد سموه أن الإمارات تسعى إلى تأسيس مئوية يتم بها تأمين مستقبل الأجيال القادمة.

أبرز وجود التشكيل الوزاري الجديد

تم تعيين عمر بن سلطان وزيرا للدولة للذكاء الاصطناعي، وهو بعمر 27 عاما وقد نجح في قيادة القمة العالمية للحكومات واستراتيجية الدولة للذكاء الاصطناعي

كما تم تعيين سارة الأميري التي تبلغ من العمر 30 عاما، وزيرة للدولة، ومسئولة عن الملف الخاص بالعلوم المتقدمة، وأكد الشيخ محمد أن مهمة سارة هي البحث والتطوير، وأضاف سموه أن سارة مسئولة عن مجلس علماء الإمارات.

وتم تعيين مؤيم المهيري كوزيرة للدولة ومسئولة عن ملف الأمن الغذائي المستقبلي للإمارات، وقد تم إضافة ملف المهارات المتقدمة لأحمد الهول، ليصبح وزير الدولة لشئون التعليم العالي والمهارات المتقدمة.

كما أعلن سموه عن تعيين ناصر بن ثاني الهاملي وزيرا للموارد البشرية، وتعيين حصة بنت عيسى بو حميد كوزيرة لتنمية المجتمع، كما تم تعيين نهيان بن مبارك وزير للتسامح، وتعيين سهيل المزروعي وزيرا للطاقة ومسئولا عن ملف الصناعة، وأعلن سموه أيضا عن تعيين نورة الكعبي كوزيرة للثقافة وتنمية المعرفة، كما تم تعيين عبد الله محمد بن طوق كأمين عام لمجلس الوزراء.

بالصور أبرز الوجوه الجديدة بحكومة “العبور نحو المئوية” في الإمارات وتعيين وزير دولة للذكاء الاصطناعي 1 26/10/2017 - 6:07 م بالصور أبرز الوجوه الجديدة بحكومة “العبور نحو المئوية” في الإمارات وتعيين وزير دولة للذكاء الاصطناعي 2 26/10/2017 - 6:07 م بالصور أبرز الوجوه الجديدة بحكومة “العبور نحو المئوية” في الإمارات وتعيين وزير دولة للذكاء الاصطناعي 3 26/10/2017 - 6:07 م بالصور أبرز الوجوه الجديدة بحكومة “العبور نحو المئوية” في الإمارات وتعيين وزير دولة للذكاء الاصطناعي 4 26/10/2017 - 6:07 م

قد يعجبك ايضا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.